آخر الأخبارالأسرة والطفل › المفاتيح الخمسة لاستعادة العلاقة مع شريكك بعد الأزمات

صورة الخبر: لاستعادة العلاقة مع شريكك بعد الأزمات
لاستعادة العلاقة مع شريكك بعد الأزمات

الحياة الزوجية مليئة بالعثرات والأزمات، إلا أنه أحيانا قد تتسبب كثرة الخلافات والمشاكل شرخا في العلاقة، تؤثر على التواصل والثقة بين الطرفين، مما قد يجعل الحياة صعبة.

وتؤكد شيرين عاطف خبيرة العلاقات العاطفية أنه مادام الأساس متينا وقويا، والمحبة موجودة في القلوب، فيمكن إصلاح أي عطب، واستعادة الثقة، فقط من خلال اتباع النصائح التالية.

التوبة
أول وأهم الخطوات لاستعادة الثقة في العلاقة، إذا كنت قد فعلت خطأ عليك الاعتراف به، وإعلان التوبة أمام الشريك، ولكن عليك أن تكون صادقا مع نفسك في ذلك أولا، وتنوي بالفعل عدم العودة لمثل هذه الأخطاء من جديد.

التواصل الجيد
من أهم الأمور التي تبني العلاقات المتينة وتحافظ عليها، هو التواصل الجيد، فإذا كنت قادرا على نقل مشاعرك بطريقة يفهمها شريك حياتك، والتواصل الجيد لا يعني الجدال وتقديم الحجج التي تبرر الخطأ، ولكن التواصل من جديد، على أسس سليمة بالكلمة الطيبة وتحري الصدق في كل الأفعال والأقوال

كن مسئولا
إذا كنت مسئولا، فستميل إلى أن تكون خاضعا للمحاسبة أولا بأول، ولن تقع في الخطأ بشكل متكرر، فمن الطبيعي أن تخطأ، ولكنك ستكون مسئولا عن أخطائك، ولن تكررها.

الصدق
الاعتراف بالخطأ يتطلب الشجاعة والتزام الصدق، لذلك احذر أن تفكر في الكذب، إذا تكررت أخطاءك، أو إذا وقعت في أي خطأ واجهه شريكك ولكن حذار من الكذب، لأنه يدمر الثقة وإلى الأبد.

التسامح والنسيان
ونصيحة للطرف الآخر، عليه أن يتسامح وينسى أخطاء الشريك، حتى تسير سفينة الحياة الزوجية بسلام، ولتنسى الخطأ، طالما وجدت أن شريكك المخطئ يحاول الإصلاح من نفسه.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المفاتيح الخمسة لاستعادة العلاقة مع شريكك بعد الأزمات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم