آخر الأخبارالأسرة والطفل › مستحضرات تعالج مشاكل البشرة لدى الرجال

صورة الخبر: مستحضرات تعالج مشاكل البشرة لدى الرجال
مستحضرات تعالج مشاكل البشرة لدى الرجال

هل يتعرض وجهك للجروح المتكررة؟ وهل تتعرض للحرج أمام زملائك كلما استقبلتهم بوجه تشوبه هالة سوداء أو بقعة حمراء؟

لا شك أن تعدد مشكلات البشرة لدى الرجال وعدم قدرتهم على إتباع نظام دوري للعناية بها وتخليصها من الدهون والشوائب المتراكمة بها أو علاجها من الالتهابات المصاحبة لعملية الحلاقة يعد أمرا مرهقا يسبب الضيق.

لذلك سنقدم من خلال هذا الموضوع أكثر أنواع منظفات البشرة رواجا، ولكن سنستعرض أولا مشاكل البشرة لدى الرجال حتى يصبحوا أكثر خبرة ودراية في التعامل معها.

أولا: مشكلة الهالات والبقع السوداء:

الهالات السوداء أسفل العينين ما هي إلا أوعية دموية مقطوعة لا تسير بها الدماء ولذلك تتكتل على شكل بقع سوداء، وذلك إما نتيجة عوامل وراثية أو بسبب التدخين أو السهر و الأرق أو الارهاق، ولكن قد تكون هذه المشكلة ناتجة عن بعض المستحضرات الضارة للبشرة.

احدى خدع التعامل مع مشاكل البشرة عموما هي عمل مساج سريع للوجه قبل الحلاقة، ثم استخدام كريم للحلاقة يحتوي على الجلسرين أو الصبار لترطيب البشرة وتنعيم الشعر لتسهيل عملية مرور النصل على جلد الوجه.

ولعلاج الهالات السوداء يمكنك الاستعانة بكريم DDF Nutrient K Plus الغني بفيتامين K الذي يعمل على امتصاص الدهون وتنشيط الأوعية الدموية وتجديدها، كما يمكنك تجربة كريم ZIRH Restore Herbal Eye Cream الذي يعمل على تغذية البشرة حول العينين وتزويدها بعنصر الحديد.
ولكن اذا لم تترك هذه المستحضرات آثر طيبا على وجهك، فننصحك فورا باستشارة طبيب متخصص.

ثانيا: مشكلة الجهل بطبيعة البشرة:

يخطئ بعض الرجال بالالتزام بمستحضرات معينة ظنا منهم أنها مفيدة للبشرة لمجرد أنها غالية الثمن، ولكن على الرجل أن يتعرف أولا على طبيعة بشرته حتى يختار المستحضرات الأنسب لها.

عليك بالذهاب إلى أحد بيوت التجميل واستشارة المتخصصين لمساعدتك في تحديد نوعية بشرتك (جافة - دهنية - عادية - مختلطة - حساسة)، واختيار المستحضرات الملائمة، بل إنهم قد ينصحونك بنظام غذائي خاص لتغذية بشرتك واستعادة نضارتها.

ثالثا: مشكلة الرؤوس السوداء:

تنتج هذه المشكلة عن سوء اختيار مستحضرات البشرة وعدم ملائمتها لطبيعة البشرة، وعلاج هذه المشكلة يتمثل فقط في التعرف على طبيعة بشرتك واختيار بعض أقنعة البشرة الملائمة لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء والتخلص منها نهائيا، ويمكنك تجربة Vitamin E Grooming Face Mud Masque for MEN

رابعا: مشكلة حبوب الشباب وتراكم الدهون عليها أو جفافها:

إذا كنت تعاني من جفاف البشرة فربما يكون السبب الرئيسي هو استعمال صابون البشرة التقليدي، ولذلك عليك استبداله بمنظفات البشرة الغنية بالزيوت الطبيعية، مثل: aMENity Gel Face Cleanser

ولكن اذا كنت تعاني من الاحساس الدهني لبشرتك وكثرة تعرقك وتراكم الزيوت وتجمع حبوب الشباب عليها، فلابد أن تقوم بتجربة مرطبات البشرة الخالية من الزيوت، جرب مثلا Neutrogena Oil-Free Moisturizer with SPF 15

خامسا: مشكلة تشقق الشفاه وجفافها:

الشفاه هي ذلك الجزء الرقيق من البشرة، والذي يكون أكثر عرضة من باقي الجلد للجفاف ونزيف الدماء والتشقق.

أحيانا يكون الرجل محرجا من الاعتراف بجفاف بشرته وتشققها ومتخوفا من اللجوء للعلاج حتى لا يتعرض لسخرية أصدقائه، ولكن الحل بسيط جدا.

فقط استعن بمرطب شفاه مخصص للرجل، مثل: Jack Black Lip Balm SPF 25 أو Palmer's Cocoa Butter Formula Moisturizing Lip Balm SPF 15

سادسا: مشكلة تضرر البشرة من أشعة الشمس:

لا شك أن التعرض الزائد للشمس يسبب أضرارا بالغة للبشرة كالاحمرار والالتهاب، كما يسرع من ظهور علامات تقدم سن كالانتفاخات والرؤوس السوداء حول العينين والتجاعيد على الجبهة وحول المنطقة المحيطة بالشفتين.

ولذلك احرص على الاستخذام المنتظم لمستحضرات ترطيب وتغذية البشرة التي تتضمن معامل الحماية من أشعة الشمس مثل: Peter Thomas Roth - Max Daily Defense Moisture Cream with SPF 30

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستحضرات تعالج مشاكل البشرة لدى الرجال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11942

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري