آخر الأخبارأخبار السيارات › القيادة أثناء نزلات البرد تهدد حياتك لهذه الأسباب ‏

صورة الخبر: القيادة أثناء نزلات البرد تهدد حياتك لهذه الأسباب ‏
القيادة أثناء نزلات البرد تهدد حياتك لهذه الأسباب ‏

أصدرت الهيئة الألمانية للفحص الفني تحذيرا من قيادة السيارات في حالة إصابة قائدها بنزلة برد أو ما يعرف بالإنفلونزا حرصا على حياته وعلى سلامة الآخرين أيضا.

وأوضحت هيئة السلامة الألمانية بأن القيادة أثناء الإصابة بنزلات البرد قد تؤدي إلى وقوع حوادث بسبب أعراض المرض التي تؤثر على تركيز قائد المركبة.

وجاء ضمن التحذيرات بأن قائد السيارة يقوم بكل لا إرادي بغلق عينيه للحظات أثناء العطس وهو ما يعني سير السيارة لمسافة 14 مترا دون أن يرى الطريق، ويمكن أن يتسبب ذلك في وقوع حوادث.

وأشارت أيضا الهيئة الألمانية بأن أدوية نزلات البرد تؤثر على قدرة السائق وتقلل من كفاءته خاصة وأن لها آثار جانبية مثل تأجر ردود الفعل وكذلك الدوار أو الاضطرابات البصرية.

كما أن بقاء المريض في المنزل يقلل من فرصة انتشار العدوى بين الناس خاصة وأن هناك بعض الأعراض التي قد تتشابه بين نزلات البرد العادية وفيروس كورونا.

وتعيش أوروبا في حالة إغلاق أو ما يسمى بالحظر الكلي بسبب تفشي كورونا في أكثر من دولة مثل إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا.

وتحاول هيئة السلامة الألمانية إصدار مثل هذه الإرشادات حرصا منها على حياة قائدي السيارت وكذلك المارة أو حتى ركاب السيارات الأخرى المجاورة.

المصدر: تيربو العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القيادة أثناء نزلات البرد تهدد حياتك لهذه الأسباب ‏

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم