آخر الأخبارعلم وتقنية › مواصفات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense

صورة الخبر: مواصفات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense
مواصفات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense

وحدة التحكم اللاسلكية DualSense هي وحدة التحكم التي سيتم استخدامها مع PlayStation 5 والتي ستأتي مع وظائف جديدة مصممة لتتجاوز توقعات المستهلكين، تعتبر DualSense أفضل وحدة تحكم طورتها شركة Sony حتى الآن، وقالت شركة سوني إنها قررت الحفاظ على الكثير مما يحبه اللاعبون في DualShock 4 مع إضافة مميزات جديدة وتحسين التصميم؛ لذلك في هذا المقال الجديد سأقدم لكم كل ما يخص وحدة التحكم اللاسلكية DualSense.
بلا شك تعد وحدة التحكم الجديدة Playstation 5 DualSense واحدة من أكثر الابتكارات التكنولوجية تميزا وتعتبر أفضل وحدة تحكم على الإطلاق حيث تذكر شركة سوني أن هذا يرجع إلى أن وحدة التحكم DualShock 4 لا تدعم ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية مثل DualSense.


ملاحظة: DualSense متوافقة فقط مع بلاي ستيشن 5 وهذا يعني أنك لن تتمكن من استخدامها على أي منصة ألعاب سابقة وأيضا لا يمكنك استخدام وحدات التحكم DualShock 4 من PS4 القديم مع ألعاب PS5.

التصميم:
DualSense تشبه لوحة التحكم السابقة DualShock 4 من PS4 ولكنها ستكون أثقل بفضل تضمين ميزة ردود الفعل اللمسية وبطارية ذات سعة أعلى، وسيكون هناك عدة اختلافات مع العديد من المميزات التي جعلتها أفضل وحدة تحكم في تاريخ PlayStation حتى الآن؛ تأتي لوحة التحكم الجديدة DualSense بتصميم ثنائي اللون لمطابقة PS5 نفسه وتم رفع الصوت بالإضافة إلى أن عصا الإبهام ما زالت في نفس الموضع ولا تزال هناك لوحة لمس في الأعلى مع وجود الشريط الضوئي وستحتوي كذلك على منفذ USB من نوع Type‑C والذي يستخدم في الهواتف الذكية الحديثة.
الأزرار وD-pad مغطاة بالبلاستيك الشفاف لكن الألوان المختلفة لم تعد مرئية على الرموز المميزة المقابض ليست جيدة بالنسبة لبعض الأشخاص لأنها ناعمة جدا.

ردود الفعل اللمسية:
ردود الفعل اللمسية هي ميزة جديدة تمت إضافتها إلى وحدة التحكم اللاسلكية DualSense تعمل إضافة المزيد من ردود الفعل الملموسة والقابلة للتكيف من أجل اندماج اللاعبين بشكل أفضل في اللعبة كما أنها تسمح لوحدة التحكم بالاهتزاز في أماكن محددة وبكثافة معينة، حتى أدنى التأثيرات داخل اللعبة يمكن أن تمنح اللاعبين ملاحظات أكثر دقة من خلال وحدة التحكم فمثلا القيادة على الجليد تبدو مختلفة على لعبة Dirt 5 عن القيادة على الحصى.
المشغلات التكيفية:
إلى جانب ردود الفعل اللمسية هناك ميزة أخرى جديدة وهي المشغلات التكيفية لأزرار L2 وR2 لتنشيطها في بعض المواقف لكي تقاوم أصابعك وتجعل الانغماس أكبر حيث تعتبر هذه أكبر تقنية من الجيل التالي في وحدة التحكم الجديدة مع مستويات مختلفة من ردود الفعل على القوة المتاحة للمطورين لتطبيقها في ألعابهم.

زر «إنشاء» جديد:
تأتي وحدة التحكم اللاسلكية DualSense بدون زر مشاركة وتم استبداله بزر الإنشاء الذي سيؤدي نفس الوظيفة وأكثر حيث سيتمكن المستخدمون من إنشاء محتوى لعب ملحمي لمشاركته مع العالم أو لمجرد الاستمتاع بأنفسهم «هكذا تم وصفها من Sony» وعلاوة على ذلك فقد تم إضافة أداة Creation Studio الجديدة التي تتيح للاعبين مزيدا من التحكم في لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو الملتقطة.
ميكروفون مدمج:
ستشمل وحدة التحكم DualSense ميكروفونا مدمجا يساعدك على التحدث مع أصدقائك عبر الإنترنت دون استخدام لوحة الألعاب حيث تأتي DualSense مع مجموعتها الخاصة من الميكروفونات المدمجة في وحدة التحكم بالإضافة إلى مكبر صوت أحادي كما كان من قبل، تستخدم هذه أيضا للعبة والتي سيستكشفها المطورون بلا شك أكثر بمرور الوقت.
تقنية الصوت:
ستظل وحدة التحكم الجديدة لـ PS5 تحتوي على تقنية الصوت Tempest 3D وذلك حتى تتمكن من توصيل سماعات الرأس الخاصة بك؛ مع العلم أن تقنية الصوت التي سيتم تضمينها في DualSense ستجعل اللاعبين يشعرون بأنهم قد تم إدخالهم إلى العالم الافتراضي مما يولد تجربة مختلفة تماما عما كان معروفا حتى الآن.

البطارية:
تأتي وحدة التحكم اللاسلكية DualSense مع بطارية كبيرة جدا تتيح لك إمكانية الحصول على ما يزيد على 14 ساعة من اللعب بشحنة واحدة.

سعر وحدة التحكم اللاسلكية DualSense
ستحصل على وحدة التحكم DualSense بشكل مجاني عند شراء بلاي ستيشن 5 حيث ستجدها مضمونة في العلبة الخاصة بمنصة الألعاب ومع ذلك يمكنك شراؤها بشكل منفصل من أحد المتاجر بسعر 70 دولارا أمريكيا.

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواصفات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41494

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم