آخر الأخبارأخبار السيارات › هيونداي تزيل النقاب عن نسختها كونا N موديل 2022| صور

صورة الخبر: هيونداي تزيل النقاب عن نسختها كونا N موديل 2022| صور
هيونداي تزيل النقاب عن نسختها كونا N موديل 2022| صور

استطاعت شركة هيونداي عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، أن تغزو بإصداراتها جميع بلدان العالم، من خلال تقديم باقة من الطرازات المختلفة، و التي تتشكل بحسب الهيكل الخارجي والذي يتضمن باقة السيدان والهاتشباك و الـSUV، بالإضافة إلى وسائل التحكم المتطورة، وأنظمة الأمن والسلامة.



ومع استمرار الإصدارات الخاصة بالعلامة التجارية الكورية، تنطلق نسخة جديدة وهي السيارة كونا المدعومة بقدرات N، و تعد واحدة من إطلالات الصانع الكوري والتي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام.

وبالكشف عن القدرات الفنية الخاصة بـ كونا N، نجد أنها تستمد قوتها من محرك متصل بشاحن توربيني، سعة 2000 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 276 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 206 نيوتن/متر، بينما تستمد العجلات أوامر التسارع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي الأداء مزدوج القابض مكون من 8 نقلات.

وتقدر السرعة القصوى لـ كونا N الجديدة بـ 240 كيلومتر/ساعة، مما تمنحها القوة في التسارع لتصل من نقطة الاستعداد 0 إلى 100 كم/ساعة، خلال مدة فترة زمنية تقدر مدتها نحو 5.5 ثانية فقط.

أما عن التصميم الداخلي للسيارة فسنجد أن مقصورة القيادة تحتوي على شاشة ملونة تعمل باللمس لعرض الوسائط المتعددة والخراط، يبلغ قياسها 10 بوصة، إلى جانب لوحة عدادات ديجيتال لمساعدة قائد السيارة، مع عجلة قيادة متعددة الوظائف، وزر إيقاف وتشغيل المحرك، وتكييف هواء أوتوماتيكي، ومقاعد من الجلد، وفتحات هواء دائرية ومستطيلة الشكل.

وتتضمن الجهة الخلفية للسيارة، منظومة عادم ثنائية المخارج، ومصابيح انسيابية، وسبويلر خلفي أعلى الزجاج، أما المقدمة فتضم مصابيح أمامية حادة، وشبكات متعددة المقاطع تمنح السيارة أفضلية التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي تزيل النقاب عن نسختها كونا N موديل 2022| صور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61254

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم