آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تكشف حقيقة إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


أعلن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين والتعليم العام ، أن وزارة التربية والتعليم لم ترسل أي قوانين تخص إلغاء التشعيب في الثانوية العامة سواء للبرلمان أو مجلس الوزراء.

وقال حجازي : أنه بما ان وزارة التربية والتعليم لم ترسل أي قوانين جديدة حتى الان ، فسيكون نظام التشعيب للصف الثالث الثانوي كما هو وفقا للقانون الحالي (علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن جوهر التطوير في المرحلة الثانوية يتمحور على تغيير نوعية الأسئلة لقياس درجات فهم نواتج التعلم، والتصحيح القادر على تقييم الإجابات المختلفة، وتوفير محتوى رقمي من مصادر عالمية ليساعد الطلاب على تنمية الفهم والاستعداد المناسب للأسئلة الجديدة، أما التابلت والشبكات والبرمجيات فهي أدوات مساعدة وليست جوهر التطوير ولم نختزل التطوير في جهاز تابلت كما يظل يعتقد البعض.

فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لإمتحانات الثانوية العامة 2020
لطلاب الدمج .. تيسيرات جديدة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة هذا العام

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوسائل الإعلام، ضرورة تحري الدقة قبل نشر الأخبار وذلك لمصلحة الطلاب والمعلمين والعملية التعليمية.

وكانت قد كشفت الخريطة الزمنية الرسمية التي أقرها المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي فيما يخص العام الدراسي 2019/2020 ، عن تفاصيل مواعيد عقد امتحانات الثانوية العامة لدفعة 2020 ، مؤكدةً أنها من المقرر أن تنطلق رسميًا يوم 6 يونيو 2020 .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تكشف حقيقة إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16405

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم