آخر الأخبارالصحة والجمال › اعوجاج الأنف وتضخم الثدى من الحالات الضرورية لإجراء عمليات التجميل

صورة الخبر: اعوجاج الأنف
اعوجاج الأنف

على الرغم من أن المعروف عن عمليات التجميل أنها عمليات اختيارية ، لكن يوجد فى الواقع حالات تصبح معها عمليات التجميل ضرورة ملحة.

يقول الدكتور وائل الشاعر أستاذ جراحة التجميل جامعة القاهرة، إن جميع العيوب التى تؤدى إلى حدوث فشل فى وظائف معينة بالجسم يستدعى أن يتم إجراء عملية تجميل لإعادة عمل هذه الوظائف, ومن هذه الحالات الاعوجاج الأنفى الذى يؤدى إلى حدوث مشاكل بالتنفس وتضخم الثدى عند المرأة نتيجة لخلل بالهرمونات أو السمنة الزائدة التى من الممكن أن تسبب أوراما خبيثة وغالبا يصاحب التضخم آلام شديدة بفقرات الظهر والرقبة وحدوث التهابات متكررة أسفل الثدى.

وتابع د. وائل أن من الحالات الأخرى الترهل الشديد فى البطن مما يؤثر على حياة الشخص الطبيعية، والارتخاء الشديد فى الجفون المصاحب لبعض الحالات المرضية أو لكبر السن مما يؤدى إلى إعاقة الرؤية وحدوث ضمور شديد بالثدى نتيجة بعض الأمراض كأمراض الغدة أو نتيجة لفقدان الوزن بشدة مما يعيق الرضاعة.

كما يضيف أستاذ جراحة التجميل أن من الحالات التى تستدعى إجراء جراحة تجميلية، الإصابة بالأذن الخفاشية، التى قد تؤثر على الحالة النفسية للطفل، والعيوب الخلقية التى تؤدى إلى تشوه يصعب فيها التعامل مع المجتمع مثل الشفة الأرنبية، والتشوهات الناتجة عن الحروق وإصابات الحوادث التى تؤدى إلى حالة نفسية سيئة وصعوبة فى التعامل مع المجتمع وتسبب إعاقة وظيفية لأحد أجزاء الجسم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعوجاج الأنف وتضخم الثدى من الحالات الضرورية لإجراء عمليات التجميل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38174

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري