آخر الأخبارعلم وتقنية › تقنية لاكتشاف المشاعر البشرية والكشف عن الجرائم قبل وقوعها

صورة الخبر: تقنية لاكتشاف المشاعر البشرية والكشف عن الجرائم قبل وقوعها
تقنية لاكتشاف المشاعر البشرية والكشف عن الجرائم قبل وقوعها

كشف فريق من العلماء عن نسخة مبكرة من تقنية «الأقلية الواقعية» في دراسة جديدة ـ مستندا على فيلم الخيال العلمي ستيفن سبيلبرج عام 2002، ببطولة توم كروز، وكان فيه ضابطين قادرين على اعتقال القتلة، قبل ارتكابهم جرائمهم.

وقال الخبراء سابقًا لصحيفة ديلي ستار، إن الجيل التالي من الإنترنت عبر الهاتف المحمول، سيسمح إلى حد كبير لكل شيء بالاتصال بالويب.

والآن قام باحثون كوريون جنوبيون بإنشاء نظام ذكاء اصطناعي، يمكنه نظريًا الاستفادة من شبكات الجيل الخامس 5G "لاكتشاف المشاعر البشرية" في مدن بأكملها.

وقالوا إن نظام التعرف على المشاعر الافتراضي القائم على الذكاء الاصطناعي، والمدمج 5G والمسمى 5G-I-VEmoSYS يمكنه التعرف على الفرح والمتعة والحالة الحيادية والحزن والغضب.

ويمكن للنظام بعد ذلك إنشاء "خريطة عاطفية افتراضية"، يمكن من الناحية النظرية إرسالها إلى الشرطة، وتنبيه الهواتف الذكية في المنطقة.

وقال قائد المشروع البروفيسور هيونبوم كيم من جامعة إنشيون الوطنية: "العواطف سمة حاسمة للبشر، وتفصل البشر عن الآلات ، وتحدد النشاط البشري اليومي".

وأضاف: "ومع ذلك، يمكن لبعض المشاعر أيضًا أن تعطل السير العادي للمجتمع وتعرض حياة الناس للخطر، مثل حياة السائق غير المستقر، وبالتالي فإن تقنية اكتشاف المشاعر لديها إمكانات كبيرة للتعرف على أي عاطفة مزعجة وبالترادف مع اتصالات الجيل الخامس 5G وما بعد 5G ، وتحذير الآخرين من المخاطر المحتملة.
وتابع تقرير يوريكاليرت: "علاوة على ذلك ، عند اكتشاف عاطفة خطيرة، مثل الغضب أو الخوف، في مكان عام، ليتم نقل المعلومات بسرعة إلى أقرب إدارة شرطة أو الكيانات ذات الصلة، التي يمكنها بعد ذلك اتخاذ خطوات لمنع أي جريمة محتملة، أو تهديدات الإرهاب

المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقنية لاكتشاف المشاعر البشرية والكشف عن الجرائم قبل وقوعها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم