آخر الأخبارعلم وتقنية › وكالة الفضاء الروسية مستعدة لمشاركة ناسا بمياه الشرب في المحطة الفضائية

صورة الخبر: وكالة الفضاء الروسية
وكالة الفضاء الروسية

أعلن المكتب الإعلامي لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، أن المؤسسة مستعدة لمشاركة رواد فضاء ناسا العاملين في المحطة الفضائية الدولية، بعد عطل جهاز ماء الشرب WPA في القطاع الأمريكي، ويشير المكتب، إلى أن المؤسسة لم تتلق إلى الآن أي طلب من ناسا بهذا الشأن.

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، كانت أعلنت ناسا في وقت سابق عن عطل منظومة الحصول على ماء الشرب WPA في القطاع الأمريكي، مشيرة إلى عدم وجود أي خطر على حياة رواد الفضاء، حيث أن احتياطي الماء عندهم يكفي لعدة أشهر، كما أن لديهم قطع غيار لصيانة المنظومة التي من المقرر أن تنتهي مطلع الأسبوع المقبل.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي لمؤسسة "روس كوسموس"، "توجد بين الشركاء في المحطة الفضائية الدولية علاقات تكافؤ من حيث توفير الموارد اللازمة للطاقم، بما فيها الماء، لذلك بالطبع إذا لزم الأمر سنساعد زملاءنا".

وأضاف، "يوجد لدى الطاقم الأمريكي احتياطي من المياه، لذلك لم نتلق إلى الآن طلبا بشأن إمدادهم بالمياه".

وتجدر الإشارة، إلى أن منظومة WPA تحصل على مياه الشرب عن طريق تكثيف الرطوبة في الغلاف الجوي ومن البول، وتوجد منظومة مماثلة في القطاع الروسي أيضا.

ويعمل حاليا في المحطة الفضائية الدولية أوليع نوفيتسكي وبيوتر دوبروف (روسيا)، ومارك فاندي هاي وشين كيمبرو وميجان ماك أرثر (الولايات المتحدة) واكيهيدو هوشيد (اليابان) والفرنسي توما بيسك.

المصدر: RT

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وكالة الفضاء الروسية مستعدة لمشاركة ناسا بمياه الشرب في المحطة الفضائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16806

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري