آخر الأخباراخبار منوعة › علماء يحذرون من تناول الشاي مع الحليب.. "هذه هي أضراره"

صورة الخبر: علماء يحذرون من تناول الشاي مع الحليب.. "هذه هي أضراره"
علماء يحذرون من تناول الشاي مع الحليب.. "هذه هي أضراره"

الكثير من الأشخاص حول العالم يعتقدون أن مشروب الشاي مع الحليب مفيد، فيتناوله يوميا، كما يعد مكون أساسي ضمن وجبة الإفطار للكثير من العائلات المصرية.

وحذر العلماء من تناول مشروب الشاي مع الحليب، وذلك لما له تأثير سلبي على صحة الإنسان، حيث إنه من الممكن أن يسبب عسر الهضم وتكوين الحصى في الكلى، فيما تبقى الأضرار قائمة في حال استبدال الحليب التقليدي بالحليب المكثف.

وأجرى باحثون في ألمانيا دراسة واسعة النطاق عن تأثير هذا المشروب على جسم الإنسان على مجموعتين، إحداهما قامت بتناول الشاي مع الحليب، والأخرى قامت بشرب الماء بدلا عنه وكشفت التجربة بعد أخذ تحاليل من الأشخاص المشاركين، حيث تبين أن الشاي مع الحليب يسبب اضطرابات في المعدة والأمعاء، ويشجع أيضا على تشكيل حصى في الكلى. وفي الوقت نفسه، فإن أولئك الذين يشربون دائما المياه العادية، لم يشهدوا أي تدهور في صحتهم.

ومن المعروف أن تناول الشاى بمفرده يساعد على تقوية الجهاز المناعى وتقليل نسبة ارتفاع الكولسترول فى الدم، وبالتالى يحافظ على القلب، وينظم ضغط الدم وعند إضافة الحليب على الشاى فإن البروتينات المتواجدة فى الحليب وتدعى "الكازينات"، تتسبب فى حدوث تأثير معاكس لفوائد الشاى، وهذا يعنى أن الإسراف فى تناول الشاى بالحليب قد يتسبب فى عدم تدفق الدم للشرايين بشكل كامل، وهذا يعد أحد أسباب الإصابة بالجلطات، وذلك فى حالة الإسراف فى تناوله.

حيث أوصى العلماء وعلماء التغذية بعدم تناول الشاي مع الحليب، واستبدال الحليب بالليمون.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء يحذرون من تناول الشاي مع الحليب.. "هذه هي أضراره"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52707

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم