آخر الأخباراخبار منوعة › لعشاق القصص المبتكرة.. أبرز أفلام الخيال العلمي

صورة الخبر: لعشاق القصص المبتكرة.. أبرز أفلام الخيال العلمي
لعشاق القصص المبتكرة.. أبرز أفلام الخيال العلمي

مر العالم هذا الأسبوع بـ”يوم الخيال العلمي”، الذي يوافق الثاني من يناير من كل عام، وهو بمثابة يوم عيد لعشاق الأفلام المرتبطة بهذا الفن الذي قد يكون معقدا نوعا ما.

وتم اختيار هذا اليوم لأنه يوم ميلاد كاتب الخيال العلمي الشهير إسحاق أسيموف، ونحن اخترنا لك هذه القائمة التي تضم أشهر أفلام الخيال العلمي الأمريكية.

Edge Of Tomorrow – 2014

تدور أحداث الفيلم حول جندي يدعى وليام كيدج، يقوم بدوره توم كروز، يجد نفسه فى عملية انتحارية ويقتل فيها، وتتحول الأحداث بشكل مثير وغريب، ليجد نفسه علي قيد الحياة مرة أخرى ويتعلم مهارات قتالية جديدة، وفي كل مره يقتل فيها يعود للحياة.


Donni Darko – 2001

يحكي الفيلم قصة فتى عمره 16 عاما اسمه دوني داركو، هو ذكي للغاية لكنه يعاني عدة اضطرابات نفسية من بينها السير أثناء النوم، ويظهر له أرنب شيطاني عملاق يدعى فرانك ويطلب صداقته، ويخبره أن العالم على وشك النهاية ويطلب منه أن يتبعه حتى ينجو بنفسه.


Interstellar – 2013
في إطار من الدراما والمغامرات تدور أحداث الفيلم، حول فريق من رواد الفضاء يسافر إلى الفضاء الخارجي عبر “ثقب أسود”، في محاولة للبحث عن كوكب آخر صالح للحياة غير الأرض التي امتلأت بالمشاكل والأزمات.


Dawn Of The Planet Of The Apes – 2014

الفيلم عن مجموعة كبيرة من القردة المتطورين وراثيا يقودها كبيرهم سيزر، يدخلون في صراع مع البشر في معارك حياة أو موت، وتنقسم القردة لفصائل تتقاتل فيما بينها، والفصيلة الفائزة سوف تكون لها القيادة.


Sunshine – 2007

أحد أفلام الإثارة والخيال العلمي، تدور أحداثه في المستقبل خلال الـ 50 عاما المقبلة، تبدأ الشمس فى الانطفاء لتهدد حياة البشر على كوكب الأرض، ويتم توجيه فريقين من علماء الفضاء لحل هذه المشكلة بإطلاق قنبلة نووية نحو الشمس لتعود كما كانت، يتعثر الفريق الأول في تحقيق الهدف ويدفع أفراده حياتهم ثمنا له، ثم ينطلق الفريق الآخر في محاولة أخيرة تتكلل بالنجاح.


Looper – 2012

تنقلك أحداث الفيلم إلى عام 2074، حيث “لوب” القاتل المحترف الذي يعمل لحساب عصابة تستخدمه في السفر عبر الزمن، لقتل شخصيات تشكل لهم تهديدا في المستقبل، وتتغير الأحداث ليصبح هو نفسه مستهدفا من هذه العصابة التي ترسل شخصا لقتله.


Inception – 2010

تدور أحداثه حول كوب الذي يقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو، وينفذ عمليات سرقة لكن بطريقة مبتكرة، حيث يمكنه اقتحام أحلام الأشخاص وزرع أفكار بعقولهم تساعده في تنفيذ السرقات بمساعدتهم.


District 9 – 2009

تدور أحداثه عن هبوط مركبة فضائية على كوكب الأرض، تخرج منها كائنات فضائية يتم عزلهم في منطقة تسمى “المقاطعة تسعة”، وبمرور الايام يبدأ الفضائيون في التعامل مع السكان من البشر.


Her – 2013

فيلم خيال علمي رومانسي تدور أحداثه حول كاتب تتطور علاقته بنظام تشغيل ذكي قام بشرائه، له شخصية وصوت أنثى.


Moon – 2009

يحكي الفيلم قصة شاب يعيش ثلاث سنوات منعزلا دون تواصل مع البشر، لارتباطه بعمل في وظيفة إرسال معدات إلى القمر يتعامل خلالها مع كمبيوتر فقط، ويؤثر عليه هذا الانعزال حيث يصاب بهلوسات وجنون عقلي.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لعشاق القصص المبتكرة.. أبرز أفلام الخيال العلمي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95176

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري