آخر الأخبارأخبار السيارات › أستون مارتن تكشف عن فانتاج إصدار F1 موديل 2021 بسعر يبدأ 142 ألف جنيه إسترليني

صورة الخبر: أستون مارتن تكشف عن فانتاج إصدار F1 موديل 2021 بسعر يبدأ 142 ألف جنيه إسترليني
أستون مارتن تكشف عن فانتاج إصدار F1 موديل 2021 بسعر يبدأ 142 ألف جنيه إسترليني

تستخدم أستون مارتن الاسم "فانتاج" لمجموعة واسعة من الطرازات تشترك كلها في كونها سيارات ذات أداء عالٍ وتصميم رياضي، وهي تكشف الآن عن السيارة فانتاج إصدار F1 التي تتربع على قمة خط طراز فانتاج، وتم استخدامها كسيارة أمان في سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 2021.

ولا تتمتع السيارة بالقوة فحسب، بل تستفيد كذلك من الهيكل الفريد والتحسينات الديناميكية التي طورها فريق أستون مارتن الهندسي ذو الخبرة الهائلة، ليتم دمج كل التحسينات التي أجريت على السيارة في نسخة الإنتاج منها.

الأداء

تأتي السيارة بمحرك V8 مزدوج التربو سعة 4 لترات، وقد زادت القوة بمقدار 25 حصانًا لتصل إلى 535 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 685 نيوتن متر، وتندفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 3.5 ثانية فقط، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

التصميم الخارجي

تتمتع فانتاج بتصميم رياضي بامتياز، فجسمها يشبه شكل الدمعة أو قطرة الماء، وهو الشكل المثالي للسيارات الرياضية لتنطلق على الطريق بأقل قدر ممكن من مقاومة الهواء، كما أن مقدمتها منخفضة تكاد تلامس الأرض يميزها سبليتر أمامي يساهم في تحسين ثباتها على الطريق، ونلاحظ تصميم المصابيح الأمامية الضيق الذي يضيف إلى مظهر السيارة لمسة من العدوانية.

في الخلف يبدو واضحًا الجناح الخلفي الذي يستقر على غطاء صندوق الأمتعة، والدفيوزر الذي يستقر أسفل السيارة، وكلاهما يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة لتنطلق على نحو أسرع وأكثر ثباتًا، وهما مصنوعان من ألياف الكربون فائقة الخفة والمتانة.
التصميم الداخلي

في الداخل تتميز السيارة بمفروشات وحواف جديدة من جلد Obsidian Black و Phantom Grey Alcantara، وهي جلود فاخرة تمنح المقصورة لمسة فخامة واضحة، كما تتوافر تطعيمات من ألوان أخرى من بينها الأخضر والأسود والرمادي والأحمر.

يُعرض إصدار F1 من فانتاج بسعر يبدأ من 142 ألف جنيه إسترليني، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليمه إلى العملاء في مايو 2021.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أستون مارتن تكشف عن فانتاج إصدار F1 موديل 2021 بسعر يبدأ 142 ألف جنيه إسترليني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90189

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم