آخر الأخبارأخبار السيارات › سكودا تكشف عن صور تشويقية جديدة للسيارة كوشاك قبل تقديمها الرسمي

صورة الخبر: سكودا تكشف عن صور تشويقية جديدة للسيارة كوشاك قبل تقديمها الرسمي
سكودا تكشف عن صور تشويقية جديدة للسيارة كوشاك قبل تقديمها الرسمي

أصدرت سكودا في يناير الماضي أول صورة تشويقية لسيارتها الـSUV الجديدة كوشاك، التي تنوي الكشف رسميًا عنها في مارس القادم. وها هي تعود لتكشف عن بعض الرسومات التخطيطية الخاصة بالسيارة، التي هي في الأساس نسخة إنتاج من السيارة الاختبارية Vision IN التي تم تقديمها منذ عام تقريبًا.

تحمل السيارة الجديدة اسم كوشاك Kushaq، واسمها يبدأ كما نلاحظ بالحرف K، وهو تقليد لدى سكودا بأن تبدأ سياراتها الـSUV بهذا الحرف وتنتهي بحرف Q. واسم السيارة الجديدة مأخوذ من اللغة السنسكريتية، اللغة القديمة لشبه القارة الهندية، وهو يعني "الحاكم" أو "الملك".

وفي رحلة كوشاك من سيارة اختبارية إلى سيارة إنتاج، مرت بالعديد من التغييرات، فقد حصلت على مصابيح أمامية ومرايا أكبر، ومقابض أبواب عادية، وتعديلات طفيفة على هيكل السيارة، وقد فقدت الشبكة المضاءة، ومن المحتمل أن تحصل على عجلات بمقاس أقل من مقاس العجلات التي حصلت عليها النسخة الاختبارية وهو 19 بوصة.

وأعلنت سكودا أنه سيتم تطوير كوشاك في الهند حيث سيتم إنتاجها للسوق الهندية مع 95 في المائة من المكونات التي تم بناؤها هناك، وهي تأتي على منصة MQB-A0-IN، وتتميز بلغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية، مع الشبكة الأمامية المميزة لسيارات سكودا والمحاطة بمصابيح أمامية نحيفة، وخط سقف مقوس قليلاً خلف أعمدة B، وتصميم الباب الخلفي الذي يجعلها متماشية مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى من سكودا.

ويقول توماس شافر، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا إن إطلاق كوشاك الجديدة يمثل بداية حقبة جديدة لسكودا في شبه القارة الهندية، وهو بداية إطلاق طرازات جديدة متوسطة الحجم من سكودا وفولكس فاجن، وكلها ستعتمد على نفس المنصة.

ومع قاعدة عجلات يبلغ طولها 2.65 متر، فإن كوشاك توفر مساحة لخمسة أشخاص ولديها صندوق أمتعة كبير كما أعلنت سكودا.ورغم أن الصانعة التشيكية لم تنشر صورًا للمقصورة، فإن الأخبار تشير إلى احتوائها على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مثبتة في منتصف لوحة القيادة، مع مكيف هواء قياسي.

وتتوافر كوشاك مع الدفع بالعجلات الأمامية بمحركات بنزين سعة 1 لتر و1.5 لتر، على أن يتوافر ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي بست سرعات أو DSG بسبع سرعات.

صورة الخبر: سكودا تكشف عن صور تشويقية جديدة للسيارة كوشاك قبل تقديمها الرسمي

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سكودا تكشف عن صور تشويقية جديدة للسيارة كوشاك قبل تقديمها الرسمي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93520

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم