آخر الأخبارأخبار السيارات › تقرير حول هيونداي إلنترا CN7 2021 الجديدة

صورة الخبر: تقرير حول هيونداي إلنترا CN7 2021 الجديدة
تقرير حول هيونداي إلنترا CN7 2021 الجديدة

ظهر الجيل السابع من هيونداي إلنترا بعد عامين من ظهور الشكل المحسن (فيس ليفت) من الجيل السادس AD التي ظهرت نهاية عام 2018 كما هي العادة لشركة هيونداي التي تقوم بتطوير جيل جديد كل 5 سنوات تقريبا ويتخلل تلك الفتره طرح شكل محسن (فيس ليفت) لتكمل سيارة هيونداي السيدان الأكثر شهرة في السوق المصري مسيرتها في السوق.

لم تحظى أجيال هيونداي إلنترا السابقة للجيل الثالث XD الذي ظهر مع مطلع الألفية بشهرة وانتشار الجيل الثالث (الأطول عمراً بين أجيال الإلنترا) وما أعقبه من أجيال في السوق المصري والتي بدأت تطورها بشكل ملحوظ مع الألفية الجديدة وعكست التطوير التي بذلته شركة هيونداي الكورية سواء على تصميم سياراتها أو تطوير المحركات ونواقل الحركة والتي ظلت تعمل باعتمادية منذ هذا الحين وحتى الآن وتباع الموديلات التي مر عليها ما يقرب من عشرين عام بأسعار تبدأ من 100 الف جنية بالرغم من مرور كل تلك السنوات عليها واستهلاكها الذي يتخطى مئات الآلاف من الكيلومترات إلا أن تلك السيارة استطاعت أن تحفر لنفسها اسم ومكانة في السوق المصري جعلتها واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في فئتها بالسوق المصري بأجيالها المختلفة، وها نحن الآن نستقبل أحدث أجيال هذه العائلة … هيونداي إلنترا CN7.

تصميم وأبعاد السيارة

هيونداي إلنترا CN7 2021 الجديدة
جاء الجيل الجديد من سيارة هيونداي النترا بتصميم رياضي أنيق يغلب عليه الخطوط الحادة التي ترسم ملامح السيارة وتضفي عليها الطابع الرياضي الشرس بالدمج بين تصميمي السيدان والكوبيه. ويعزز هذا الطابع شبكة التهوية الأمامية العملاقة التي يعلوها شعار شركة هيونداي ومصابيح الإضاءة الأمامية المسحوبة للخلف. أما الجزء الخلفي من السيارة فقد تم إعادة تصميمه بالكامل بخطوط حادة أبرزها الخط الذي يربط بين مصباحي الإضاءة الخلفيين والذي يعلوه شعار شركة هيونداي ويتواجد بأسفله كلمة ELANTRA بخط كبير.

أما من الداخل فتمتاز مقصورة هيونداي النترا CN7 الجديدة بمقاعد ذات وضعية منخفضة تحتوي قائد السيارة وتضفي شعور بالسيطرة على السيارة مع وجود كل عناصر التحكم بالسيارة على بعد سنتيمترات من أصابعه فتحتوي السيارة على عدد من الشاشات كبيرة الحجم (شاشة قياس 8 بوصة في الفئات الثانية وحتى السادسة وشاشة 10.25 في الفئة السابعة بريميوم) كشاشة الوسائط المتعددة التي تتوسط تابلوه السيارة التي تمنح قائد السيارة القدرة على التحكم في أنظمة الوسائط المتعددة الموجودة بالسيارة بسهوله بالإضافة إلى تمكينه من توصيل هاتفه المحمول بالسيارة والتحكم فيه من خلال الشاشة بالإضافة إلى شاشة العدادات الكبيرة (قياس 10.25 في الفئات من الخامسة وحتى السابعة وقياس 4.2 بوصة من الفئة الأولى وحتى الرابعة) التي تعرض بيانات استهلاك الوقود وأنماط القيادة وخيارات التحكم المختلفة في أنظمة السيارة إلى جانب عرضها لعدادات السيارة.

محرك السيارة وناقل الحركة

تعمل سيارة هيونداي إلنترا CN7 بنظام الجر الأمامي وما زالت تحتفظ بمحرك الجيل السابق، فالسيارة مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر GAMMA MPI الذي يُنتج قدرة حصانيه تصل إلى 126 حصان وذلك عند وصول عدد دورات المحرك إلى 6300 دورة في الدقيقة ويُخرج المحرك عزم دوران يصل إلى 155 نيوتن/متر وذلك عند وصول عدد دورات المحرك إلى 4850 دورة في الدقيقة. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ستيب ترونيك سداسي السرعات.
محرك السيارة معروف، المحرك قادر على تقديم أداء جيد ولكن يظهر أدائه بشكل ملحوظ على الدورات العالية للمحرك فتكون استجابته أسرع ولذلك زودت السيارة بعدة أنماط للقيادة يمكن التبديل فيما بينهم للحصول على الأداء المطلوب وفقا لأساليب القيادة المختلفة

النمط الأول هو النمط الاقتصادي، تتحول ألوان العدادات للون الأخضر، وهو نمط من أهم مميزاته هي توفير الوقود وتكون استجابة المحرك للضغط على دواسة التسارع بطيئة إلى حد ما وأفضل استخدام له هو في الإشارات والطرق المزدحمة والطرق الغير ممهدة.

النمط الثاني هو النمط الافتراضي، وهو مناسب للسير في الطرق الممهدة وسط المدينة وهو يوازن بين استهلاك الوقود وبين الأداء.

النمط الثالث هو النمط الرياضي، هنا تتحول ألوان العدادات للون الأحمر والسيارة تستعد للقيادة الرياضية المتطلبه، فتكون استجابة المحرك لأقل ضغطة على دواسة التسارع وينقل ناقل الحركة إلى السرعة التالية بعد تخطي عدد دورات المحرك 6000 دورة في الدقيقة ليقدم أفضل تسارع يمكن الحصول عليه من المحرك.

وأخيرا نمط القيادة اليدوية، وهنا يمكنك التحكم بشكل شبه كامل في توقيت نقل سرعة ناقل الحركة لأعلى أو لأسفل وينقل بشكل أوتوماتيكي فقط عند تخطيك المستوى الآمن لعدد دورات المحرك لتحقيق عامل الآمان.

صورة الخبر: تقرير حول هيونداي إلنترا CN7 2021 الجديدة

المصدر: Nile Motors

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير حول هيونداي إلنترا CN7 2021 الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم