آخر الأخبارأخبار السيارات › قريطم: في هذه الحالة عقوبة السير عكس الاتجاه تصل للسجن 7 سنوات

صورة الخبر: قريطم: في هذه الحالة عقوبة السير عكس الاتجاه تصل للسجن 7 سنوات
قريطم: في هذه الحالة عقوبة السير عكس الاتجاه تصل للسجن 7 سنوات

قال اللواء مدحت قريطم، الخبير المروري مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة سابقًا، إن المادة 76 المعدلة من قانون المرور، تنص على حبس السائق الذي يسير عكس الاتجاه لمدة عام بدون بدائل أخرى للمخالفة.

وأضاف قريطم في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن السير عكس الاتجاه من أخطر المخالفات المرورية على الإطلاق، وذلك لأن المخالف يعرض حياته وحياة الآخرين لمخاطر تصل إلى الموت.

وأوضح أن المادة 76 المعدلة على عكس ما أشيع مؤخرًا لا تزال سارية ولم يتم إرجاء تطبيقها، مشيرًا إلى أن القاضي لا يطبقها إلا إذا وقر في قلبه أن المتهم قد ارتكبها بالفعل.

ولفت مساعد وزير الداخلية إلى أن عقوبة السير عكس الاتجاه يتم تغليظها لتصل إلى سنتين حال نتج عن المخالفة إصابات وقد تصل إلى 7 سنوات إذا تسبب المخالف في قتل أو إحداث عاهة مستديمة بأحد ضحاياه.

وفي إطار آخر أكد قريطم أن الركن في الممنوع وفقًا للمنصوص عليه في تعديلات القانون الأخيرة تتراوح بين 500 و1500 جنيه، مضيفًا أن مخالفة نظام الركن في الشارع سواء موازي أو عمودي تماثل مخالفة الانتظار في الممنوع كونها تؤثر على الحركة في الشارع.

وعن أزمة ركن السيارات في العاصمة أكد قريطم أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على حلها من خلال توفير عدد من الجراجات الكبيرة التي تستوعب أكبر عدد ممكن من السيارة.

وأشار إلى جراج روكسي الذكي في القاهرة والذي يعمل بتكنولوجيا متقدمة ويستوعب عدد ضخم من السيارات وتديره الحكومة المصرية، لافتًا إلى علمه بقيام بعض الشركات الخاصة حاليا بتجهيز جراجات ذكية صغيرة في أكثر من مكان.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قريطم: في هذه الحالة عقوبة السير عكس الاتجاه تصل للسجن 7 سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15636

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم