آخر الأخبارالصحة والجمال › وجبات لا غنى عنها قبل التدريب في ''الجيم''

صورة الخبر: وجبات لا غنى عنها قبل التدريب في ''الجيم''
وجبات لا غنى عنها قبل التدريب في ''الجيم''

إذا كنت تمارس الرياضة بشكل يومي أو أسبوعي، فمن المهم أن تحرص على استعداد جسمك لكم الطاقة التي سوف تفقدها، خاصة اذا كنت من ممارسي ألعاب "الجيم" بشكل دوري، ليس فقط لأداء التمرين بشكل جيد، بل للحصول أيضا على اعلى استفادة من التمرين.
من أهم الأمور التي عليك الحرص عليها هو ما تتناوله قبل التمرين، حيث نصح الأطباء عبر موقع Health line أهمية تناول وجبات معينة ذات فوائد هامة وهي:

• الموز:
يعتبر محفز الطاقة الطبيعي المليء بالكربوهيدرات القابلة للهضم، وهو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد علي عمل الأعصاب والعضلات في التمرين، لذلك ينصح بتناول موزه متوسطة الحجم قبل التمرين ب 30 دقيقه.
• الشوفان:
يعتبر من الكربوهيدرات التي تحافظ على مستوي الطاقة أثناء التمرين، ويحتوي أيضاً على فيتامين "ب " الذي يساعد على تحويل الكربوهيدرات الي طاقة، ينصح بتناوله قبل التمرين ب 30 دقيقه.
• الخبز المحمص مع زبده الفول السوداني:
يمكن تناول شريحة من الخبز المحمص قبل التمرين بحوالي 45 دقيقه، فهو مصنوع من الحبوب الكاملة ويعتبر مصدر جيد للكربوهيدرات و يساعد على ممارسه التمرين بنشاط وطاقة.
- كما يجب تجنب الأطعمة عالية السكر والأطعمة الحمضية والدهنية وأيضاً منتجات الألبان قبل ممارسه الرياضة، لأنه يتسبب في اضطرابات في المعدة والقيام بوظيفتها.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وجبات لا غنى عنها قبل التدريب في ''الجيم''

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24861

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم