آخر الأخبارأخبار السيارات › شاهد: استعراض لتصميم ومواصفات الجيل الثالث الجديد من نيسان قشقاي

صورة الخبر: شاهد: استعراض لتصميم ومواصفات الجيل الثالث الجديد من نيسان قشقاي
شاهد: استعراض لتصميم ومواصفات الجيل الثالث الجديد من نيسان قشقاي

بعد أيام قليلة من كشف نيسان العالمية عن الجيل الثالث الجديد كليا من سيارتها قشقاي الشهيرة، والتي تنتمي لفئة SUV وكروس أوفر، قدم موقع Autotrader الإنجليزي المتخصص في السيارات فيديو يستعرض فيه تصميم هذه السيارة الجديدة ومميزات هذا الجيل الجديد منها، والذي ظهر بشكل أفضل بكثير من الأجيال السابقة للسيارة.

جدير بالذكر أن الشركة أكدت أن هذا الجيل تم تصميمه على قاعدة عجلات أطول من نظيرتها بالجيل الثاني بفارق 2 سم إضافية، وساعد هذا الأمر على زيادة الطول الكلي للسيارة بفارق 3.5 سم إضافية، وزيادة عرضها بفارق 3.2 سم، وارتفاعها بفارق 2.5 إضافية.

وتمثلت أهم التغييرات التي منحتها نيسان لهذا الجيل الجديد في تصميم مقدمة السيارة التي حملت كثير من الأجزاء الحادة التي منحت السيارة شكل أقوى، بالإضافة لشبكة تهوية أمامية أكبر على شكل حرف V باللغة الإنجليزية، ومصابيح LED رفيعة بالإضافة لشريط أخر من مصابيح LED النهارية.

أما من الداخل فشملت التغييرات بهذا الجيل الجديد شاشة رقمية 12.3 بوصة بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، وشاشة أخرى رقمية باللمس بمقاس 9 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، مع نظام لعرض البيانات على مستوى الرأس بمقاس 10.8 بوصة، مع عجلة قيادة جديدة متعددة الوظائف، كما ذكرت الشركة أن نظام تشغيل السيارة متوافق مع أنظمة أبل وجوجل للسيارات، بالإضافة لتوفر إمكانية توزيع الانترنت لاسلكيا داخل السيارة لسبع أجهزة محمولة في وقت واحد.

وذكرت نيسان أن المحركات التي تقدمها مع هذا الجيل الجديد تشمل الفئات التالية:

نظام دفع هجين بسيط يضم محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 1300 سي سي ومحرك كهربائي أخر وسيتم طرحه بقوتين 138 و156 حصان.

- نظام دفع هجين يضم محرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 1500 سي سي وبقوة 154 حصان، بالإضافة لمحرك كهربائي أخر بقوة 187 حصان، ولا يستخدم هذا النظام محرك البنزين لدفع عجلات السيارة بل يستخدم كمولد كهربائي فقط بتشغيل أنظمة السيارة ومحركها الكهربائي وأيضا لشحن بطاريته.
جدير بالذكر أيضا أن هذا الموقع الإنجليزي اعتاد تقديم مراجعات جيدة للسيارات من وجهة نظر السائق الذي سيستخدم هذه السيارات بشكل يومي لعدة ساعات، لذلك يركز الفيديو على أجزاء مختلفة من السيارة قد لا تظهر أو تبدو واضحة للبعض من مجرد مشاهدة صور أو فيديوهات للسيارة التي يسعى لشرائها.

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كل التفاصيل عن هذا الموديل من نيسان قشقاي وأهم مميزاته، كما ننصح بتفعيل خاصية الترجمة التلقائية للعربية بموقع يوتيوب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

- الضغط على الزر الذي يحمل كلمة CC في الجزء السفلي الأيمن من أزرار التحكم في الفيديو.

- الضغط على الزر الذي يحمل علامة ترس المجاور للزر السابق.

- الضغط على اختيار Subtitles/CC بالقائمة التي تظهر أمامك.

- الضغط على اختيار Auto-Translate بالقائمة.

- الضغط على اختيار Arabic بالقائمة.

المصدر: التوكيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد: استعراض لتصميم ومواصفات الجيل الثالث الجديد من نيسان قشقاي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63336

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم