آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › كمال مغيث: الانفاق الشهرى على الطالب المصرى لا يكفى لشراء وجبة كنتاكى

صورة الخبر: د. كمال مغيث، الأستاذ بمركز البحوث التربوية
د. كمال مغيث، الأستاذ بمركز البحوث التربوية

دعا د. كمال مغيث، الأستاذ بمركز البحوث التربوية، مؤسسات المجتمع المدنى لان تكون عنصرا فعالا من عناصر تطوير التعليم ومراقبة جودته.

وطالب خلال المؤتمر الذى نظمته مؤسسة مصريون بلاحدود، اليوم السبت، تحت عنوان "نحو شراكة متكافئة من أجل إعلاء وتفعيل الحق فى التعليم كمدخل لبناء المواطن والوطن" بإيجاد وثيقة قانونية يتم من خلالها تخصيص 20%من موزانة الدولة و6% من اجمالى الدخل الوطنى للتعليم. واكد مغيث ان نظام مبارك ادار ظهره لتعليم الفئة الوسطى والفقراء.

كما طالب مغيث بضرورة تمويل البرامج الداعمة للفقراء مثل الوجبات الغذائية المدرسية وتحويل الاموال لتشجيع بقاء الاطفال الذين يعانون من التهميش فى المدارس، موضحا ان التعليم يحتاج إلى ثورة, واكد على ان اجمالى ما يصرف على الطالب شهريا هو 35 جنيها، وهو مبلغ لا يكفى شراء وجبة كنتاكى، مبينا ان متوسط انفاق التعليم على الطالب المصرى سنويا يتراوح ما بين 1500 الى 2000 جنيه.

من جهتها، قالت الاعلامية بثينة كامل، المرشحة المحتملة لانتخابات رئاسة الجمهورية، نحتاج الى ثورة تعليمية لتطوير وتنمية التعليم، وتعليم أطفال مصر مفهوم الديمقراطية عن طريق مادة تعليمية كما لابد من دراسة كيفية النهوض بالتعليم المصرى فى اطار حقوق الانسان.

على جانب اخر، طالبت وسام الشريف رئيس مجلس ادارة مؤسسة مصريين بلاحدود للتنمية بأسوان، بإنشاء وتفعيل مرصد مدنى للتعليم بهدف الرصد الدقيق لاوضاع التعليم الحالية، وادارة حوار مجتمعى حول الفجوات وطرح الحلول الملائمة، على ان يتم اصدرا تقرير سنوى عن اوضاع التعليم في مصر، عن طريق التنسيق بين المنظمات غير الحكومية المعنية بالتعليم.

المصدر: فاطمة الزهراء محمد - الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كمال مغيث: الانفاق الشهرى على الطالب المصرى لا يكفى لشراء وجبة كنتاكى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90060

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري