آخر الأخبارعلم وتقنية › أكبر صانع لشرائح الهواتف الذكية لأول مرة | MediaTek تتفوق على كوالكوم

صورة الخبر: أكبر صانع لشرائح الهواتف الذكية لأول مرة | MediaTek تتفوق على كوالكوم
أكبر صانع لشرائح الهواتف الذكية لأول مرة | MediaTek تتفوق على كوالكوم

أفاد تقرير جديد أن شركة MediaTek التايوانية لصناعة الرقاقات أصبحت أكبر بائع لشرائح الهواتف الذكية بفضل حصة السوق البالغة 31 في المائة في الربع الثالث من عام 2020، حيث تفوقت على عملاق صناعة الرقائق كوالكوم حيث انتعشت مبيعات الهواتف الذكية هذا الربع.



وفقًا لتقرير Counterpoint Research الجديد، فإن Hsinchu، التي يقع مقرها الرئيس في تايوان MediaTek في النطاق السعري بين 100 و 250 دولارًا أمريكيًا والنمو في مناطق رئيسية مثل الصين والهند، ساعدها في أن تصبح أكبر مورد لشرائح الهواتف الذكية.



قال Dale Gai، مدير الأبحاث في Counterpoint، في بيان: "حدثت مكاسب السوق القوية لشركة MediaTek في الربع الثالث

من عام 2020 لثلاثة أسباب - الأداء القوي في قطاع أسعار الهواتف الذكية المتوسطة (100 دولار - 250 دولارًا) والأسواق الناشئة مثل LATAM و MEA، والحظر الأمريكي على Huawei والفوز أخيرًا في الشركات المصنعة للمعدات الأصلية الرائدة مثل Samsung و Xiaomi و Honor".


أضاف: "زادت حصة شرائح MediaTek في Xiaomi بأكثر من ثلاث مرات منذ نفس الفترة من العام الماضي، وتمكنت MediaTek أيضًا من الاستفادة من الفجوة التي نشأت بسبب الحظر الأمريكي على هواوي، أصبحت رقائق MediaTek ذات الأسعار المعقولة التي صنعتها
TSMC الخيار الأول لـ العديد من مصنعي المعدات الأصلية لسد الفجوة التي خلفها غياب Huawei بسرعة، كما قامت Huawei سابقًا بشراء كمية كبيرة من الشرائح قبل الحظر".


كانت Qualcomm أكبر بائع لشرائح 5G في الربع الثالث من عام 2020، فقد قامت بتشغيل 39% من هواتف 5G المباعة في جميع أنحاء العالم.



تضاعف الطلب على الهواتف الذكية 5G في الربع الثالث من عام 2020 - 17 في المائة من جميع الهواتف الذكية المباعة في الربع الثالث من عام 2020 كانت 5G، سيستمر مسار النمو المثير للإعجاب هذا، خصوصًا مع إطلاق Apple لتشكيلة 5G.



من المتوقع أن يتم تمكين 5G في ثلث جميع الهواتف الذكية التي يتم شحنها في الربع الرابع من عام 2020، لا تزال هناك فرصة لاستعادة Qualcomm المركز الأول في الربع الرابع من عام 2020.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكبر صانع لشرائح الهواتف الذكية لأول مرة | MediaTek تتفوق على كوالكوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65879

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم