آخر الأخباراخبار مصر › رئيس لجنة كورونا يكشف سبب انخفاض أعداد المصابين بالفيروس

صورة الخبر: فيروس كورونا
فيروس كورونا

تشهد الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الراهنة، انخفاضًا فى معدل الإصابات بالفيروس، وذلك دليلاً علي إنحصار ذروة الانتشار، حيث يرجع سبب الانخفاض، إلي إستعدادات وزارة الصحة و السكان، وتجهيزات مستشفيات العزل، والحميات والفرز.

من جهته، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، أن سبب إنخفاض الإصابات اليوميه لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، يرجع لالتزام المواطنين بالاجراءات الوقائيه وعلي رأسها ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأكد "حسني" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن أعداد إصابات كورونا المعلنة من وزارة الصحة هي الحالات المتوسطة والشديدة وتمثل 15 % من إجمالي الحالات.

وأضاف رئيس لجنة كورونا، أن الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد، انخفضت بصفة عامة، وهذا مؤشر علي انتهاء الموجه الثانية للفيروس.

وأشار إلي أنه يتعين على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، لأن الوقاية خير حماية من الفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 504 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 127001 حالة حتى أمس .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 669 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 162486 حالة من ضمنهم 127001 حالة تم شفاؤها، و 9012 حالة وفاة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس لجنة كورونا يكشف سبب انخفاض أعداد المصابين بالفيروس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3008

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم