آخر الأخبارأخبار السيارات › فريق فورس إنديا يولد من جديد تحت مسمى ‘ريسنج بوينت فورس إنديا’

صورة الخبر: فريق فورس إنديا يولد من جديد تحت مسمى ‘ريسنج بوينت فورس إنديا’
فريق فورس إنديا يولد من جديد تحت مسمى ‘ريسنج بوينت فورس إنديا’

كشف الاتحاد الدولي للسيارات يوم الخميس أن فريق فورس إنديا المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سيخوض سباق بلجيكا يوم الأحد المقبل تحت إسم جديد.

وبعد ان تم إنقاذ مستقبل الفريق، يذكر أنه سيخسر نقاط فئة الصانعين الذي جمعه الفريق هذا الموسم بقيادة السائقان المكسيكي سيرجيو بيريز والفرنسي سيباستيان أوكون ولكن مع إحتفاظ نقاط السائقان.

وأوضح الاتحاد أن القرار يعني أن الفريق سيبدأ من جديد بعد بيع الفريق للتحالف الذي يقوده الكندي لورانس سترول إذ سيكون اولى سباقاته في بلجيكا تحت إسم ريسنج بوينت فورس إنديا بنتائج إيجابية لجميع طاقم الفريق بعد إنقاذ أكثر من 400 وظيفة كانت معرضة للخطر.

وقال رئيس الفورمولا 1 تشيس كاري: “إننا سعداء للغاية بأنه تم حل وضع فريق راسينغ بوينت فورس إنديا وأنه سيستمر في السباق في الفورمولا 1”.

يذكر أن فريق فورس إنديا ينحدر من فريق “جوردان غران بري” المملوكة من قبل الإيرلندي المخضرم السائق إيدي جوردان ان ذاك، الفريق المتألق الذي دخل ساحة الفورمولا 1 بإسم ‘7UP Jordan’ عام 1991 ليكون البارون الأحمر وبطل العالم لسبع مرات مايكل شوماخرمن أحد سائقيه.

وفي موسم 1999 من بطولة العالم للفورمولا 1، أنهى الفريق في المركز الثالث في فئة الصانعين خلف العملاقان فيراري ومكلارين، إلا أن الفريق لم يتمكن من الإستمرار في المحافظة على توازنه لينتهي مشواره في عام 2005 بعد دخوله لـ 250 سباقا. فقد تم بيعه لمجموعة ميدلاند بـ 60 مليون دولار أمريكي وبعد عام قامت مجموعة ميدلاند ببيعها إلى شركة سبايكر للسيارات التي نافست لموسمين قبل ان تقرر بيعها إلى رجل الأعمال الهندي الدكتور فيجاي ماليا الذي غيّر أسم الفريق إلى “صحارى فورس إنديا”.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فريق فورس إنديا يولد من جديد تحت مسمى ‘ريسنج بوينت فورس إنديا’

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم