آخر الأخبارالصحة والجمال › لتمر شهور حملك «بسلام».. ممارسات خاطئة عليك تجنبها

صورة الخبر: لتمر شهور حملك «بسلام»
لتمر شهور حملك «بسلام»



هناك بعض السلوكيات والقرارات التي قد ترتكبها السيدة الحامل دون أن تدرك مدى صوابها أو خطورتها على صحتها وصحة جنينها في شهور حملها أو فترة ما بعد الولادة؛ مما قد يتسبب في إيذائها وطفلها.

ويحذر الدكتور هشام الشاعر أستاذ أمراض النساء والتوليد، الأمهات الحوامل من استخدام المواد التي تحتوي على عناصر كيميائية بنسبة كبيرة كمستحضرات التجميل خاصة مادة «الريتينول» الموجودة في كريمات الشعر، كذلك صبغات الشعر والتي تؤدي إلى تشوهات خلقية للجنين، أيضًا معطرات الجو والمبيدات الحشرية تضر بالحامل والجنين وتسبب أمراض تنفسية مختلفة كـ«الربو».

ويضيف «الشاعر» لـ«الشروق»، أنه يجب على الحامل تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الحافظة خاصة المعلبات، والابتعاد عن اللحوم المجمدة والمصنعة والنيئة كاللانشون والبلوبيف؛ لاحتوائها على بكتيريا ضارة قد تلحق ضررا للجنين.

وأخيرًا ينصح أستاذ النساء والتوليد، الحوامل، التقليل من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، حيث تساهم بدورها في امتصاص الفيتامينات الهامة في الجسم، وتجنب تناول عشبة «الجنسنج»، فالإكثار منه يؤدي إلى العديد من المضاعفات وخصوصا النزيف المهبلي.

المصدر: shorouknews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لتمر شهور حملك «بسلام».. ممارسات خاطئة عليك تجنبها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6282

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري