آخر الأخبارعلم وتقنية › طبيب مصرى يحصل على براءة اختراع علاج رخيص لفيروس "سي"

صورة الخبر: طبيب مصرى يحصل على براءة اختراع علاج رخيص لفيروس "سي"
طبيب مصرى يحصل على براءة اختراع علاج رخيص لفيروس "سي"

نجح الدكتورجمال شوقي عبد الناصراستشارى أمراض الكبد بكلية طب قصر العينى في اكتشاف علاج من مصدر نباتى يقضي علي فيروس 'سي' نهائيا دون آثار جانبية وشارك قطاع الأبحاث بإحدى شركات الأدوية الوطنية الكبرى فى دراسته وقامت بإنتاجه بعد التأكد من فاعليته وعدم تسميته واشرفت وزارة الصحة علي جميع مراحل البحث .

وقال الدكتور جمال شوقي عبد الناصر رئيس الفريق الطبي الذي توصل إلي اكتشاف العقار الجديد إنه تم إنتاج العقار في شكل شراب من مادة طبيعية مائة في المائة وخال نهائيا من الكيماويات وهو مشتق من أحد أنواع الطحالب أحادية الخلية التى تم زراعتها ونموها داخل مفاعل حيوي تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض مشيرا الى أن الدراسة التى اسفرت عن انتاجه استغرقت 13 عاما وشملت 3مراحل الاولى منهم تناولت التركيبة الجينية للفيروسات التي تهاجم الجسم عامة والفيروسات الكبدية خاصة واسفرت عن التوصل الى أن التركيبة الجينية لفيروس 'سي' المنتشر في مصر تختلف عن تلك الموجودة في الخارج وهذا يفسر عدم استجابة معظم المرضي المصريين للعقارات المستوردة وباهظة التكاليف .

وأضاف فى تصريح أنه تم التعرف علي طبيعة الفيروس المصري وكيفية اختراقه لنواة خلية الكبد والعوامل التي تساعد علي تكاثره لافتا الى تغيره بين النشاط والخمول خلال فصول السنة متأثرا بالحالة النفسية للمريض والبيئة المحيطة به.

واوضح الدكتور جمال شوقي عبد الناصر استشارى أمراض الكبد بكلية طب قصر العينى رئيس الفريق الطبى أن التجارب 'الإكلينيكية'على العقارأجريت علي أكثر من300 مريض من المسجلين في البروتوكول العلمي و تجاوزت نسبة النجاح بينهم ال 78 فى المائة .

وأشارالى أنه تم خلال المرحلة الثانية من الدراسة التركيز على دراسة طبيعة الجهاز المناعي لجسم الإنسان وكيفية استثارته وتحفيزه للتعرف على فيروس" سى " المتغير بصورة دائمة وبالتالى يقوم الجسم بإفراز مادة طبيعية تقاومه وتقضي عليه

وتوصلت الدراسة الى أن الطحالب تعد مصدرا طبيعيا لتقوية الجهاز المناعي وكانت هذه النتيجة بداية للمرحلة الثالثة في الدراسة وشارك فيها أساتذة البيولوجى بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية لاجراء تجارب معملية علي أنواع مختلفة من الطحالب .

وذكر أنه تم التوصل إلي سلالة أحادية الخلايا تنتج بوفرة مادة "السيتوكينات" المشتقة من الكلورفيل ومنها مادة الانترفيرون المتخصصة في التعامل مع الفيروسات المهاجمة لنواة الخلية الكبدية .
وتابع أنه قام بتسجيل العقار في مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عام 1999 وحصل على براءة اختراعه ثم توالت التجارب المعملية وأكدت تقارير وزارة الصحة ومدينة الابحاث العلمية عدم وجود أي سمية في العقار وكفاءته وتأثيره الفعال.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طبيب مصرى يحصل على براءة اختراع علاج رخيص لفيروس "سي" (7)

احمد‏16 ‏أبريل, ‏2013

اناجربت كل العقاقير ومفيش فايده بس فين هو عقار الدكتور المصري ييييييييييييمكن ن ن يريح نصف مصر من الفيرس الملعون

AAAAA‏08 ‏يناير, ‏2013

مش هقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسؤل الناس في مصر بتموت والمسؤلين مش حاسين

عبدالله‏01 ‏نوفمبر, ‏2012

كفايه ضحك على الغلابه ببساطه بسمع كلام كتير فقط على علاج هذا المرض اللعين واعتقد ان علماء مصر مسؤلين عن اصابه المصريين ولاابرء اجهزه المخابرات المصريه

yehia‏01 ‏يوليو, ‏2012

ارجوكم بنسمع كتير عن العلاج ارجوكم ناس كتير بتعانى من المرض ومهددين بالموت ارجوكم ارجوكم العلاج بنسمع عنه من زمان ياريت تنزله اعمله معروف فين وفى الناس الا بتعانى من الفيروس

مصطفى امام‏11 ‏أبريل, ‏2012

يارباشفى مرضى المسلمين

محمد عبد الرحمن وهبه ابراهيم‏28 ‏فبراير, ‏2012

بقول يا رب

ياسر‏10 ‏فبراير, ‏2012

لماذا لم يتم الاعلان عن هذا الدواء لان نسبة كبيرة مصابة بهذا الفيرس يا رب يكون حقيقه لان والدتى مصابه بفيرس c

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20534

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم