آخر الأخبارالصحة والجمال › احمي طفلك من الجوع والعطش أثناء الصيام

صورة الخبر: احمي طفلك من الجوع والعطش أثناء الصيام
احمي طفلك من الجوع والعطش أثناء الصيام

يصعُب الصيام على الأطفال، خاصةً وأن رمضان هذا العام يأتي في طقس شديد الحرارة، كما أن ساعات الصيام تتعدي الـ15 ساعة، فيبدأ الأطفال في الشعور بالإرهاق والخمول الشديد. فكيف تستطيع حماية طفلك من الجوع والعطش أثناء الصيام لتستطيع توفير تجربة صيام ممتعة وصحية لهم؟
السحور
تستطيع وجبة السحور مساعدة طفلك بشكل كبير على تجنب الشعور بالجوع والعطش، ولهذا يجب الحرص على احتواء الوجبة على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك حتى لا يشعر بالجهد والتعب كالكالسيوم والفيتامينات والحديد والمعادن.
الوجبات
يجب أن تحتوي الوجبات أيضاً على العناصر الغذائية المهمة، سواء كانت وجبة الإفطار أو الوجبات الخفيفة ما بين الإفطار والسحور. فاحتواء الطعام على الخضروات والفواكه، يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول لأنها غنية بالألياف التي يصعب هضمها.
النوم
تحديد أوقات معينة لنوم الطفل، يساعد على الوقاية من هذا الشعور أيضاً. فأخذ قسط من النوم لبضع ساعات في منتصف اليوم أثناء الصيام، يساعده على التغلب على الشعور بالتعب والإرهاق.
المياه
يُنصح بتناول كوب كبير من المياه كل ساعة في الفترة ما بين الإفطار والسحور، لمساعدة الجسم في الاحتفاظ بالمياه مما يقي من الشعور بالعطش أثناء الصيام.

تناول الفاكهة بدلاً من الحلويات والعصائر
يُفضل استبدال الفاكهة بالحلويات والعصائر، حيث أن الفواكه تحتوي على السكريات صعبة الهضم والتي ستساعده على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الابتعاد عن التوابل والبهارات
حاولِ التقليل من تقديم الأطعمة التي تحتوي على التوابل والبهارات لطفلك، حيث أنها تتعب المعدة وتسبب مشاكل في الهضم، كما أنها تؤدي للعطش الشديد.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احمي طفلك من الجوع والعطش أثناء الصيام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري