آخر الأخبارأخبار السيارات › محرك جديد لسيارة الكوبيه .. أداء عالي باستهلاك أقل للوقود .. أودي A5 متوفرة الآن بمحرك 2.0 TFSI

صورة الخبر: محرك جديد لسيارة الكوبيه .. أداء عالي باستهلاك أقل للوقود .. أودي A5 متوفرة الآن بمحرك 2.0 TFSI
محرك جديد لسيارة الكوبيه .. أداء عالي باستهلاك أقل للوقود .. أودي A5 متوفرة الآن بمحرك 2.0 TFSI

أضافت أودي الشرق الأوسط أخيراً محركاً جديداً على عائلة A5، إذ أضحت هذه الكوبيه الرائعة متوفرة بمحرك 2.0 TFSI تتصل به علبة تروس متطورة طراز S tronic المؤلفة من 7 نسب أمامية تعتمد في عملها على نظام القابض/الفاصل المزدوج (دبل كلاتش)، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي الدائم quattro. علماً أن أودي A5 كوبيه متوفرة في الأسواق بمحرك 3.2 quattro، يمتاز محرك 2.0 TFSI بتقنيات متطورة، فالـ FSI تعني الحقن المباشر للوقود ولها عدة انعكاسات إيجابية على المحرك، التأدية العامة، والبيئة. كما يتمتع هذا المحرك بتقنية Audi valvelift system وهو نظام مخصص للتحكم بتوقيت عمل الصمامات بهدف الاقتصاد بكمية الوقود المستهلكة. أما التقنية الثالثة فهي شاحن الهواء (توربو)، الأمر الذي يجعل من محرك 2.0 TFSI توليفة متكاملة للمحرك المثالي لناحية قوة التادية والاستجابة، الاقتصاد في استهلاك الوقود، والمحافظة على البيئة.

يتألف محرك أودي A5 الجديد من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر، وهو قادر على توليد قوة قصوى تصل إلى حدود الـ 211 حصاناً (155 كيلو واط)، في حين يصل عزم الدوران إلى 350 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعات تتراوح مابين 1500 و 4200 دورة بالدقيقة. ومع علبة التروس المتميزة، تتسارع أودي A5 المزودة بهذا المحرك الجديد من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س خلال 6.5 ثوان، وتستمر A5 في تسارعها لتصل إلى حدود الـ 245 كلم/س كسرعة قصوى، في حين تيبلغ كمية الوقود المستهلكة لكل 100 كلم مقطوعة 7.4 ليتر. تتوفر أودي A5 2.0 TFSI quattro في أسواق الجمهورية العربية السورية ابتداءاً من شهر آب.

الجدير بالذكر أن محرك أودي 2.0 TFSI قد استحوذ على رضا أكثر من 1.3 مليون زبون حول العالم، كما تمكن محرك 2.0 TFSI في الآونة الأخيرة من خطف لقب "جائزة المحرك العالمي" كأفضل محرك مكون من أربع اسطوانات وذلك للعام الخامس على التوالي.

المصدر: champress.net

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محرك جديد لسيارة الكوبيه .. أداء عالي باستهلاك أقل للوقود .. أودي A5 متوفرة الآن بمحرك 2.0 TFSI

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63560

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager