• SpaceHopper روبوت صغير يمكنه القفز حال انعدام الجاذبية لاستكشاف الكويكباتSpaceHopper روبوت صغير يمكنه القفز حال انعدام الجاذبية لاستكشاف الكويكبات

    SpaceHopper روبوت صغير يمكنه القفز حال انعدام الجاذبية لاستكشاف الكويكبات

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    يمكن لروبوت صغير يُدعى SpaceHopper أن يساعد في التغلب على تحديات استكشاف البيئات منخفضة الجاذبية، مثل تلك الموجودة على الكويكبات أو الأقمار، حيث تم إطلاق برنامج SpaceHopper لأول مرة منذ عامين ونصف كمشروع بحثي للطلاب في جامعة ETH Zurich في سويسرا، واختبر الباحثون مؤخرا الروبوت القافز في بيئة محاكاة انعدام الجاذبية خلال رحلة مكافئة تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية لإثبات قدراته.

  • مطالبة شركات الذكاء الاصطناعى بإدراج استخدامها للمواد المحمية بحقوق الطبع والنشرمطالبة شركات الذكاء الاصطناعى بإدراج استخدامها للمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر

    مطالبة شركات الذكاء الاصطناعى بإدراج استخدامها للمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    قدم عضو الكونجرس الأمريكي آدم شيف مشروع قانون الكشف عن حقوق الطبع والنشر للذكاء الاصطناعي، حيث سيتطلب مشروع القانون من شركات الذكاء الاصطناعي تحديد كل عمل محمي بحقوق الطبع والنشر في مجموعات البيانات الخاصة بها.

  • تطلق ViewSonic شاشة منحنية فائقة الاتساع بحجم 44.5 بوصة ومعدل تحديث 165 هرتزتطلق ViewSonic شاشة منحنية فائقة الاتساع بحجم 44.5 بوصة ومعدل تحديث 165 هرتز

    تطلق ViewSonic شاشة منحنية فائقة الاتساع بحجم 44.5 بوصة ومعدل تحديث 165 هرتز

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    أطلقت شركة ViewSonic شاشة منحنية جديدة فائقة الاتساع، وهي VX4518. تتميز هذه الشاشة بحجم 44.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 32:9.

  • تقدم Meta برنامج Chatbot للمحادثة على تطبيق انستغرامتقدم Meta برنامج Chatbot للمحادثة على تطبيق انستغرام

    تقدم Meta برنامج Chatbot للمحادثة على تطبيق انستغرام

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    تعمل شركة Meta، وهي شركة تستثمر بكثافة في أبحاث الذكاء الاصطناعي (AI)، على دمج تطوراتها تدريجيًا في منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

  • الإصدار الأول من «Grok» يعالج المعلومات المرئيةالإصدار الأول من «Grok» يعالج المعلومات المرئية

    الإصدار الأول من «Grok» يعالج المعلومات المرئية

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    عرضت شركة xAI، منافس OpenAI التي أسسها إيلون ماسك، الإصدار الأول من Grok الذي يمكنه معالجة المعلومات المرئية.

  • Bill Gates : أؤيد الذكاء الاصطناعى إذا جعل البشر يعملون 3 أيام فى الأسبوعBill Gates : أؤيد الذكاء الاصطناعى إذا جعل البشر يعملون 3 أيام فى الأسبوع

    Bill Gates : أؤيد الذكاء الاصطناعى إذا جعل البشر يعملون 3 أيام فى الأسبوع

    السبت, ‏13 ‏أبريل, ‏2024

    حقيقة سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر أم لا جدل لا ينتهي أبدًا، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: سيؤثر الذكاء الاصطناعي على كيفية عمل البشر، مثلما غيرت الثورة الصناعية كل شيء، بدأت الآلات في التعامل مع الأعمال الوضيعة.

  • يورى جاجارين يحقق لقب أول إنسان يصل إلى الفضاء..زى النهاردة..يورى جاجارين يحقق لقب أول إنسان يصل إلى الفضاء..زى النهاردة..

    يورى جاجارين يحقق لقب أول إنسان يصل إلى الفضاء..زى النهاردة..

    السبت, ‏13 ‏أبريل, ‏2024

    ذهب الإنسان إلى الفضاء لأول مرة في مثل هذا اليوم 12 أبريل من عام 1961، أي قبل أكثر من نصف قرن من الآن، حيث كان يوري جاجارين أول رائد فضاء سوفياتي وأول شخص يدور حول الأرض.

  • تطلب الصين من شركات الهاتف المحمول المملوكة للدولة استبدال الشرائح الأجنبيةتطلب الصين من شركات الهاتف المحمول المملوكة للدولة استبدال الشرائح الأجنبية

    تطلب الصين من شركات الهاتف المحمول المملوكة للدولة استبدال الشرائح الأجنبية

    السبت, ‏13 ‏أبريل, ‏2024

    منعت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) شركات الطيران الأمريكية، التي كانت قد بدأت بعد ذلك في نشر شبكات 5G الخاصة بها، من استخدام الإعانات لشراء المعدات من الشركات التي تعتبر تهديدًا للأمن القومي، وكانت الشركات المصنعة الصينية على رأس تلك القائمة، والآن تنفذ الصين إجراء مماثلا، حيث أمرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات شركات تشغيل الهاتف المحمول المملوكة للدولة، بما في ذلك أكبر شركتين في البلاد، بالتخلص التدريجي من الشرائح الأجنبية.

  • كل ما تريد معرفته عن الجيل الجديد من شرائح الذكاء الاصطناعى الخاصة Metaكل ما تريد معرفته عن الجيل الجديد من شرائح الذكاء الاصطناعى الخاصة Meta

    كل ما تريد معرفته عن الجيل الجديد من شرائح الذكاء الاصطناعى الخاصة Meta

    السبت, ‏13 ‏أبريل, ‏2024

    كشفت شركة Meta، عن الجيل التالي من برنامج Meta Training and Inference Accelerator (MTIA)، وهي مجموعة من الشرائح المصممة خصيصًا لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي (AI)، وتأتي الترقية إلى مجموعة شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بعد عام تقريبًا من طرح الشركة لأول شرائح الذكاء الاصطناعي.

  • amazon تتوقف عن دفع المكافآت لمطوري مساعدها "أليكسا" والسبب الذكاء الاصطناعىamazon تتوقف عن دفع المكافآت لمطوري مساعدها "أليكسا" والسبب الذكاء الاصطناعى

    amazon تتوقف عن دفع المكافآت لمطوري مساعدها "أليكسا" والسبب الذكاء الاصطناعى

    السبت, ‏13 ‏أبريل, ‏2024

    قررت أمازون قطع الامتيازات المدفوعة لمطوري Alexa، وأكدت الشركة أنها ستنهي برنامج Alexa Developer Rewards في نهاية يونيو، حيث سيتم الانتهاء من البرنامج الثاني الذي يكافئ المطورين لاستخدام Amazon Web Services كواجهة خلفية لتطبيقات Alexa الخاصة بهم في نفس الوقت.

  • وفاة الفيزيائي بيتر هيجز.. تنبأ بوجود الجسيم الإلهيوفاة الفيزيائي بيتر هيجز.. تنبأ بوجود الجسيم الإلهي

    وفاة الفيزيائي بيتر هيجز.. تنبأ بوجود الجسيم الإلهي

    الخميس, ‏11 ‏أبريل, ‏2024

    توفي بيتر هيجز، عالم الفيزياء الذي تنبأ بوجود جسيم بوزون هيجز، عن عمر ناهز 94 عاماً بسبب اضطراب في الدم. عمله الذي يقترح الجسيم - ويظهر كيف ساعد في إعطاء كتلة لبعض المواد - فاز بجائزة نوبل في عام 2013. ويشار إلى بوزون هيجز بشكل غير رسمي باسم جسيم الرب، نسبة إلى كتاب ألفه ليون ليدرمان الحائز على جائزة نوبل.

  • amazon تتوقف عن دفع المكافآت لمطوري Alexaamazon تتوقف عن دفع المكافآت لمطوري Alexa

    amazon تتوقف عن دفع المكافآت لمطوري Alexa

    الخميس, ‏11 ‏أبريل, ‏2024

    قررت أمازون قطع الامتيازات المدفوعة لمطوري Alexa. وأكدت الشركة لـ Engadget يوم الأربعاء أنها ستنهي برنامج Alexa Developer Rewards في نهاية يونيو. سيتم الانتهاء من البرنامج الثاني الذي يكافئ المطورين لاستخدام Amazon Web Services كواجهة خلفية لتطبيقات Alexa الخاصة بهم في نفس الوقت.

  • تعرف على أبرز مشكلات Apple Vision Proتعرف على أبرز مشكلات Apple Vision Pro

    تعرف على أبرز مشكلات Apple Vision Pro

    الخميس, ‏11 ‏أبريل, ‏2024

    يتعامل بعض مالكى Apple Vision Pro مع مشكلات صحية تتعلق بارتداء سماعة الرأس، وفقًا لتقرير صادر عن MarketWatch وتحدث التقرير إلى أصحاب Vision Pro الذين يعانون من الصداع وآلام الرقبة، من بين مشاكل أخرى.

  • حرب الرقائق بين الصين و الولايات المتحدة تزيد من أزمة شركة ASML الهولنديةحرب الرقائق بين الصين و الولايات المتحدة تزيد من أزمة شركة ASML الهولندية

    حرب الرقائق بين الصين و الولايات المتحدة تزيد من أزمة شركة ASML الهولندية

    الخميس, ‏11 ‏أبريل, ‏2024

    أدت الضغوط الأمريكية لمنع شركة ASML من خدمة آلات صنع الرقائق التي باعتها للصين تعمل على زيادة تورط هولندا في سباق جيوسياسي متصاعد من أجل التفوق التكنولوجى.

  • NASA تخطط لزراعة النباتات على القمر لتغذية البعثات الفضائيةNASA تخطط لزراعة النباتات على القمر لتغذية البعثات الفضائية

    NASA تخطط لزراعة النباتات على القمر لتغذية البعثات الفضائية

    الخميس, ‏11 ‏أبريل, ‏2024

    قررت وكالة الفضاء ناسا زراعة نباتات بما في ذلك الطحالب والرشاد والبراسيكا في دفيئة قمرية صغيرة مهمة أرتميس 3 البشر إلى القمر.

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم