آخر الأخباراخبار العالم اليوم › السودان يقول انه سيطر على مدينة استراتيجية في النيل الازرق

صورة الخبر: قوات الحكومة السودانية
قوات الحكومة السودانية

قال متحدث عسكري يوم الاربعاء ان قوات الحكومة السودانية سيطرت على مدينة استراتيجية في ولاية النيل الازرق بعد قتال مع متمردين متحالفين مع جنوب السودان.

لكن متحدثا باسم المتمردين نفى ذلك التقرير وقال ان منطقة دنديرو ما زالت تحت سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان.

وقال العقيد الصوارمي خالد المتحدث باسم الجيش السوداني ان قوات الحكومة "حررت" مدينة دنديرو الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر جنوبي الدمازين عاصمة الولاية.

وقال خالد لرويترز ان الجيش تمكن قبل وقت قليل وبعد معركة ضارية من انتزاع السيطرة على مدينة دنديرو و"تحريرها" من قبضة قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان في ولاية النيل الازرق.

ويقول محللون ان القتال مع المتمردين في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان يمكن أن يزج بدولة جنوب السودان التي استقلت حديثا في حرب بالوكالة.

واتهمت الحكومة السودانية الحركة الشعبية لتحرير السودان التي تهيمن على الجنوب بأنها وراء أعمال العنف بينما ألقت الحركة الشعبية لتحرير السودان- فرع الشمال باللوم على الخرطوم.

ووقع السودان وجنوب السودان اتفاقا يوم الاحد بخصوص أمن الحدود في خطوة نحو تحسين العلاقات في أعقاب توتر بخصوص العنف عند الحدود وبشأن اقتسام عائدات النفط.
وقال خالد ان الجيش السوداني استولى على خمس دبابات وخمس مركبات عسكرية أخرى في المعركة. لكن متحدثا باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان قال ان القتال كان يدور في منطقة جبلية تبعد نحو 20 كيلومترا عن دنديرو.

وتتحكم منطقة دنديرو الجبلية الوعرة في الوصول الى الكرمك وهي معقل تقليدي للحركة الشعبية لتحرير السودان وجناحها العسكري الجيش الشعبي لتحرير السودان.

المصدر: القاهرة (رويترز)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السودان يقول انه سيطر على مدينة استراتيجية في النيل الازرق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33574

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم