آخر الأخبارالأسرة والطفل › للأمهات .. 5 خطوات لتجنب رائحة فم طفلك الكريهة

صورة الخبر: رائحة الفم الكريهة عند الأطفال
رائحة الفم الكريهة عند الأطفال


رائحة الفم الكريهة عند الأطفال من أكثر الموضوعات التي تهم الأمهات، وأسباب الرائحة الكريهة لفم الأطفال كثيرة منها تسوس الأسنان والتهاب اللثة بالإضافة إلى نوع الأكل الذي يتناوله الطفل.

لذلك قدم الدكتور يوسف قضا، استشاري الأطفال، بعض التعليمات التي يجب اتباعها.

1-تجنب بعض الأطعمة:
بعض الأطعمة تؤدي إلى زيادة رائحة الفم الكريهة وهذه الأطعمة مثل البصل والثوم تؤدي الي زيادة الرائحة الكريهة للفم، ويجب إدخال هذه الأطعمة في غذاء الأطفال للاستفادة من قيمتها الغذائية ولكن في أوقات معينة.

2-عصير الليمون:
يعتبر عصير الليمون من العصائر الهامة للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال والكبار لما له من تركيبة حامضية قادرة على قتل البكتيريا والتخلص من الرائحة الكريهة، ويمكن إعطاء الطفل القليل من عصير الليمون بعد الوجبات لمنع حدوث الرائحة الكريهة للفم.

3-خل التفاح:
يعتبر خل التفاح من الوسائل المهمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال، وخل التفاح يؤدي إلى معادلة حموضة الفم مما يؤدي الي القضاء علي البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويمكن إعطاء خل التفاح مع العسل الابيض للطفل بعد والوجبات وذلك بعد عمر سنة.

4-الزنجبيل:
الزنجبيل يعتبر من أهم الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال وذلك لقدرته على قتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويمكن إضافة القليل من الزنجبيل إلى العسل الأبيض بعد الوجبات للأطفال الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة.

5-الجوافة:
الجوافة أيضا تعتبر من الفاكهة اللذيذة والمحببة للأطفال وتحتوي على فيتامين سي، بالإضافة إلى بعض الأحماض الطبيعية مثل الاوكساليك والتانيك والماليك، وهي من الأحماض الضرورية للقضاء على البكتيريا الضارة والمسببة لرائحة الفم الكريهة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للأمهات .. 5 خطوات لتجنب رائحة فم طفلك الكريهة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم