آخر الأخبارعلم وتقنية › المعهد القومي للبحوث الفلكية: افتتاح محطة رصد الحطام الفضائي والأقمار الصناعية بعد 3 أشهر

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، منذ قليل، جولة داخل محطة رصد الحطام الفضائي والأقمار الصناعية الجديدة والجاري العمل على إنشائها بالتنسيق مع الجانب الصيني.

قال الدكتور مكرم خليل المشرف على محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفصائي ، إن "العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من أعمال المحطة في أسرع وقت، وافتتاح المحطة التي يجري تنفيذها بمقر المعهد في حلوان، خلال 3 أشهر من الآن".

أضاف أنه "تم البدء في إنشاء القبة الأولي وجاري الانتهاء منها خلال الأيام الجارية عن طريق الجانب الصيني، مؤكدا أنه في نهاية الشهر سيتم العمل علي إنشاء القبة الثانية، وتماشيا مع البدء في القبة الثانية سيتم وصول أول تلسكوب نهاية الشهر .

وتابع: "الفترة الأخيرة شهد المعهد وأقسامه المختلفة تطورا كبيرا في مجال الفضاء الفلك وغيره من الأقسام، تماشيا مع استراتيجية ورؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عددا من الافتتاحات والمحطات الجديدة ستدخل الخدمة سواء بالمعهد أو المرصد وفروعه الموجودة بمختلف محافظات مصر".

ويُعد المعهد القومى للبحوث الفلكية، من أقدم المعاهد البحثية في مصر والوطن العربي وربما أفريقيا حيث تم إنشاؤه عام 1903 علي قمة المرصد بحلوان.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المعهد القومي للبحوث الفلكية: افتتاح محطة رصد الحطام الفضائي والأقمار الصناعية بعد 3 أشهر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46605

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم