آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مفاجأة مدوية بشأن هوية سفير إيران المتوفى..جنرال متخفٍ ورأسه بـ15 مليون دولار

صورة الخبر: سفير إيران المتوفى
سفير إيران المتوفى


ذكرت قناة إيران "إنترناشيونال" أنه بات يشتبه على نطاق واسع في أن المبعوث الإيراني إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الذي توفي الثلاثاء، بعد إجلائه إلى طهران، هو القائد في فيلق القدس الذي رصدت الولايات المتحدة 15 مليون دولار أمريكي لرأسه.

وأوضحت القناة أن الشكوك تزايدت حول الهوية الحقيقية للسفير الإيراني وبلغت آفاقاً جديدة، بعد أن ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" في نعيها أن السفير حسن إيرلو "كان معروفًا أيضًا بالجنرال شهلائي" قبل إزالتها في وقت لاحق مساء اليوم الإشارة إلى الشلاعي من موقعها على الإنترنت.

توفي السفير الإيراني لدى مليشيا الحوثي حسن إيرلو، الثلاثاء، بعد يومين من إعادته من اليمن على متن طائرة عراقية بالتنسيق مع السعودية التي تفرض حصاراً جوياً على الأراضي اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون المتحالفون مع إيران. تصر إيران على أنه تم إجلاؤه من اليمن بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكن لم يكن إنقاذه ممكناً.

الوكالة الإيرانية تنعيه بـ الشهيد
وكتبت الوكالة الإيرانية في النعي الذي أشار إلى إرلو بأنه شهيد:"لقد كان أحد قادة المقاومة ودوره المحوري إلى جانب الشهيد قاسم سليماني في إجبار الولايات المتحدة على الخروج من العراق (خلال ولاية أوباما الأولى) وكذلك في طرد مجاهدي خلق من العراق من بين أعماله التي لا تُنسى".

يُخصص لقب الشهيد عادةً لمن قُتلوا في المعركة و"المقاومة" مصطلح تستخدمه الجمهورية الإسلامية لوصف حلفائها ووكلائها في المنطقة.

وفي مراسم تشييع إيرلو الأربعاء، وصفه نائب قائد الحرس الثوري علي فدوي أيضًا بأنه "مقاتل في جبهة المقاومة" واتهم الولايات المتحدة وحلفائها بتأخير إجلاء إيرلو من صنعاء ووفاته.

المصدر: قناة إيران "إنترناشيونال"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفاجأة مدوية بشأن هوية سفير إيران المتوفى..جنرال متخفٍ ورأسه بـ15 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84940

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم