آخر الأخبارأخبار السيارات › معايير مهمة يجب معرفتها قبل شراء صندوق سقف للسيارة

صورة الخبر: معايير مهمة يجب معرفتها قبل شراء صندوق سقف للسيارة
معايير مهمة يجب معرفتها قبل شراء صندوق سقف للسيارة

مع اقتراب موسم السفر والرحلات يضطر الكثيرون إلى الاستعانة بصندوق سقف لاصطحاب المزيد من الأمتعة والأغراض، التي لا يسعها صندوق الأمتعة بالسيارة.

ولشراء صندوق السقف المناسب تنصح مجلة السيارات "أوتو بيلد" الألمانية بمراعاة المعايير المهمة التالية:

الحجم:

يجب أن يكون صندوق السقف كبيرا قدر الضرورة، صغيرا قدر الإمكان، وذلك بسبب تغيير سلوك القيادة معه بشكل ملحوظ، فضلا عن زيادة مقاومة الهواء وزيادة استهلاك الوقود، مع الحرص ألا يعيق صندوق السقف فتح غطاء صندوق الأمتعة.

حمولة السقف
يتم احتساب حمولة السقف باحتساب وزن حامل السقف والصندوق والأمتعة. ويمكن معرفة حمولة السقف المسموح بها من خلال الاطلاع على دليل التشغيل.

حامل السقف
يتعين أن يكون الصندوق متوافقا مع حامل السقف أيضا؛ حيث توجد العديد من أنظمة التثبيت (فتحة T ومخالب والقفل السريع والعلاقة).

التثبيت
يجب أن يستقر صندوق السقف بشكل جيد وأن يتم تعشيق جميع العناصر في بعضها البعض بشكل جيد، مع مراعاة أن يتم غلق الصندوق جيدا وحماية محتوياته ضد الماء.
الوظائف
ينبغي التحقق من توفر خيارات للتثبيت مثل الأحزمة لتأمين الحمولة، وسجادة للحماية من الانزلاق وحواجز وحلقات تثبيت؛ نظرا لأن كل هذه التجهيزات تساعد على زيادة تثبيت الأمتعة فوق السقف. ومن المعايير المهمة سهولة الوصول إلى الصندوق وسهولة فتحه، ومن المهم أيضا أن يكون الصندوق مجهزا بقفل للحماية من السرقة.

الصندوق الخاص
في حال استخدام صندوق السقف لغرض مخصص بشكل مستمر، يمكن الاستعانة بالصناديق الخاصة؛ فعلى سبيل المثال هناك صناديق لمعدات الجولف وصناديق لألواح التزلج بطول لا يقل عن 2.30 متر، وأيضا هناك صناديق لرياضات مثل ركوب الأمواج.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معايير مهمة يجب معرفتها قبل شراء صندوق سقف للسيارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم