آخر الأخبارالصحة والجمال › أطباء يحذرون: استخدام حقن الكولاجين فى عمليات التجميل قد يسبب العمى

صورة الخبر: حقن الكولاجين
حقن الكولاجين

حذر أطباء التجميل من أن حقن الدهون والكولاجين يمكن أن تسبب أضرارا بالغة، قد تصل إلى إصابة العين بأضرار جسيمة لا علاج لها، خاصة عند وصول حشو مستحضرات التجميل إلى الأوعية الدموية.

وفى حال حدوث ذلك، فإنه يمكن أن يعيق إمداد شرايين العين بكميات الدم اللازم، مما يعرض الكثير من هؤلاء الأشخاص للإصابة بالسكتات الدماغية والوفاة فى نهاية الأمر.

ودق علماء أمريكيون ناقوس الخطر من أن الإجراءات التجميلية لإزالة التجاعيد قد تؤدى إلى العمى الدائم، مشيرين إلى أن حقن الحشو فى منطقة الجبهة يمكن، فى حالات نادرة، أن يسبب أضرارا بالغة لا يمكن إصلاحها.

كما شدد العلماء الأمريكيون على أن حقن الدهون والكولاجين فى الجلد تعمل على تخفيف التجاعيد وعادة ما تكون آمنة.

ورغم ذلك يحذر العلماء من أن "هيئة الأغذية والدواء" الأمريكية تعتمد فقط على استخدام الحشو التجميلى فى الجزء الأوسط من الوجه، مثل حول الفم، وفقا لأحدث التقارير الطبية المنشورة فى مجلة "لايف ساينس" العلمية.

وأوضح الدكتور ميشيل كارل، أستاذ طب العيون والمشرف على الأبحاث، أن بعض هذه المواد لا يتم الموافقة عليها رسميا لاستخدامها على مقربة من العين، حيث تستخدم عادة لإزالة التجاعيد فى هذه المنطقة الحساسة.

وأكد العلماء أن هذا الحشو يمكن أن يتسرب بطريق الخطأ إلى الأوعية الدموية لتجد طريقها إلى شرايين العين، وهو ما يشكل خطراً كبيراً فى توريد الدم إلى العين، مما يتسبب فى مضاعفات نادرة جداً قد تصل إلى فقدان الإبصار.

المصدر: نيويورك (أ ش أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطباء يحذرون: استخدام حقن الكولاجين فى عمليات التجميل قد يسبب العمى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68499

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري