آخر الأخباراخبار منوعة › أطعمة ينصح بتناولها قبل الامتحانات لزيادة التركيز ..لطلاب الثانوية العامة..

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كلها أيام قليلة لتفصلنا على انطلاق امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم 12 يونيو المقبل، وقد يعانى بعض الطلاب من التوتر والقلق الذي يقلل من نسبة التركيز لديهم.

وفي هذا السياق نقدم أبرز الأطعمة التي تساعد الطلاب على زيادة نسبة التركيز، وذلك بحسب موقع allinahealth.
1- الحبوب الكاملة:


توصلت الدراسات الحديثة إلى أن الحبوب الكاملة تساعد على زيادة نسبة التركيز، وتنحسين الحالة المزاجية للفرد، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.



2- الأفوكادو:


توصلت الدراسات بأن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من اوميجا 3، ومن المعروف بأن اوميجا 3 يساعد في تحسين الحالة المزاجية للفرد، بالإضافة إلى انه يزيد من نسبة إدراكه، فالأفوكادو من الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة الإقطار لطلاب الثانوية العامة.

3- المكسرات النيئة:
تساعد المكسرات في تحسين الحالة المزاجية للفرد، بالإضافة إلى أن عين الجمل واللوز والكاجو من أفضل الأطعمة التي تساعد في تحسين قدرة العقل على الإدراك والاستذكار والتذكر.



4- سمك السلمون والتونة:


الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذه الزيوت تحافظ على هرمون الإجهاد الكورتيزول تحت السيطرة أثناء تنظيم مستويات الأدرينالين، وتم العثور على أحماض أوميجا 3 الدهنية للوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والاكتئاب، وقد تساعد في خفض ضغط الدم.

5- الشكولاته الداكنة:


تساعد الشكولاته الداكنة في تخفيف التوتر عن طريق تقليل مستوى الكورتيزول في الجسم، تصنع الشوكولاتة الداكنة من نبات الكاكاو الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

متى تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023؟


أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة ينصح بتناولها قبل الامتحانات لزيادة التركيز ..لطلاب الثانوية العامة..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70664

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم