آخر الأخبارعلم وتقنية › تُعلن «ناسا» عن مسابقة لبناء مركبة تسير على القمر

صورة الخبر: ناسا
ناسا

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن مسابقة لبناء مركبة للسير على سطح القمر تتقاطع مزاياها بين "عربة القمر" التي تعود لحقبة "أبولو" التي سارت على سطح القمر، والمركبات الآلية التي تعمل على سطح المريخ منذ سنوات.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن جهود وكالة الفضاء الأمريكية تأتي ضمن مساعيها في مهمة "أرتيمس" لإعادة رواد الفضاء إلى القمر في رحلة جديدة.

وقال ستيف مونداي، مدير برنامج المركبة القمرية الجديدة التي تسعى لها ناسا إن "المركبة الجديدة ستكون قادرة على التعامل مع التضاريس القمرية والتي عليها مراعاة إمكانية استخدامها لوقت طويل ومستدام والاعتماد على التزود من مصادر الطاقة على سطح القمر".

وأضاف أن "عربة أبولو كانت المسافة التي تتيحها نحو كيلو متر إلى كيلو مترين تقريبا لرواد الفضاء، ولهذا نحن بحاجة إلى شيء آخر .. ونحن بحاجة إلى توسيع نطاق النقل".

وتسعى مهمة "أرتيمس" التي تشرف عليها ناسا لتأسيس تواجد بشري طويل الأمد على سطح القمر، والذي بدأته في نوفمبر الماضي بإطلاق صاروخ "اس ال اس" في رحلة تجريبية بمهمة "أرتيمس 1"، والتي لن تهبط على سطح القمر ولكنها ستقترب منه بمسافة 64 ألف كيلومتر للتأكد من سلامة نقل طواقم رواد الفضاء في المهمات اللاحقة للقمر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تُعلن «ناسا» عن مسابقة لبناء مركبة تسير على القمر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري