آخر الأخبارالأسرة والطفل › طريقة عمل اللبن الرايب من مطبخ الشيف ريمو

صورة الخبر: طريقة عمل اللبن الرايب
طريقة عمل اللبن الرايب



اللبن الرايب من اصنف منتجات الالبان الذي له الكثيرمن الفوائد الصحية، ولكن اللبن الرايب لا يتوفر عند الجميع، ولذلك تحاول الكثير من الستات إجادة طريقة عمل اللبن الرايب؛ حتى تصنعه في البيت بنفسها، بدلا من البحث عنه في المحلات، خاصة أنه يشتهر بأنه الحل الأمثل والأسرع لمشاكل المعدة؛ مثل حرقة المعدة والحموضة واضطرابات الجهاز الهضمي، والانتفاخ، وغيرها من المشاكل الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي والمعدة.

وتؤكد الشيف ريمو خبيرة الطهي أن "اللبن الرايب" هو الحل السحري للعديد من مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيب الكثيرين؛ فهو يريح المعدة والقولون، كما أنه طارد للغازات، ومدر للبول، ويقضي على الحصوات في المثانة والكلى، إلى جانب أنه غني بفيتامين "أ"، ومجموعة فيتامين "ب" المركب، وفيتامين "ج".



خطوات عمل اللبن الرايب في البيت


وتقدم الشيف ريمو طريقة عمل اللبن الرايب في البيت،حتى تضمني جودته.


مقادير:



كيلو لبن حليب

علبة لبن زبادي "يمكنك عملها أيضا في البيت"

ربع ملعقة ملح



طريقة عمل اللبن الرايب:



يغلى اللبن ويترك حتى يصبح دافئا ثم يذاب به الملح ويقلب جيدا.



نضيف الزبادي ويقلب جيدا مرة أخرى، ثم يترك فى مكان دافىء لمدة 6 ساعات.



بعد ذلك يضرب فى الخلاط، ويحفظ فى زجاجات من الزجاج في الثلاجة لحين الاستعمال.





فوائد اللبن الرايب

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية العلاجية، أن تناول اللبن الرايب بانتظام يدعم مختلف أجهزة الجسم الرئيسية، ويجعلها تعمل بكفاءة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.



الجهاز الهضمي

من فوائد اللبن الرائب، أنه يعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل جيد.



الجهاز المناعي

من فوائد اللبن الرائب؛ أنه يلعب دورا هاما في تعزيز عمل الجهاز المناعي، وتقويته لمكافحة الأمراض المعدية والفيروسات التي تهاجم أجسامنا من وقت لآخر.



مصدر جيد للكالسيوم

اللبن الرائب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، لذلك فهو الأفضل للعظام وأيضا للأسنان، كما أنه يحمي من الإصابة بهشاشة العظام.

أعراض الإصابة بمرض السكري.. أبرزها تأخر تجلط الدم
في خطوات بسيطة.. طريقة عمل مربى التين
دعم الجهاز المناعي

ملعقة واحدة كبيرة من اللبن الرائب كل يوم يساعد على تعزيز جهاز المناعة فالبكتيريا الجيدة الموجودة في اللبن الرائب تساعد على ذلك.



للأسنان

من فوائد اللبن الرائب؛ أنه جيد لأسنانك، لأنه يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم والفوسفور، كما أن هذا العنصر الأخر هو أيضا جيد للعظام، كما أنه يمنع الأمراض مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل



انقاص الوزن

من فوائد اللبن الرائب؛ أنه يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم؛ هذا العنصر يمنع جسمك من ضخ المزيد من الكورتيزول مما يساعد في فقدان الوزن.



التخلص من الإجهاد

يرتبط تناول اللبن الرائب بالجزء المسؤول عن العاطفة والألم والحد من الإجهاد بالدماغ، لذلك حاول تناوله خلال يومك المشحون بالأعمال والمسئوليات.



داعم للطاقة

إذا كان جسمك يفتقر إلى الطاقة، فحاول تناول ملعقة من اللبن الرائب كل يوم، فسيعزز حواسك، وفي الوقت نفسه يرطب جسمك ويعمل كمضاد للسموم.



غذاء للقلب

اللبن الرائب هو غذاء القلب ويفعل العجائب لهذا الجهاز الحساس، عندما تتناوله كل يوم، فهو يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وكذلك يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق منع تضخم الشرايين.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طريقة عمل اللبن الرايب من مطبخ الشيف ريمو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري