آخر الأخبارأخبار السيارات › موديل S من تسلا هي أسرع سيارة كهربائية على حلبة Nurburgring

صورة الخبر: تسلا
تسلا

نجحت تسلا موديل S بلايد بباقة الحلبات Track Pack في إنهاء جولتها بالقطاع الشمالي من حلبة Nurburgring البالغة مسافته 20.8 ك خلال 7 دقائق و25 ثواني و231 جزء لتحصل حالياً على لقب أسرع سيارة كهربائية.

تتفوق موديل S بهذا الرقم على بورشه تايكان تربو S بفارق 8 ثواني حيث سيطرت على هذا اللقب منذ العام الماضي بإنهاء جولتها خلال 7 ثواني و33 دقيقة ويقارب زمن سيارة تسلا أداء بعض سيارات البنزين الأيقونية على الحلبة مثل فيراري إنزو ولامبورجيني أفنتادور ومرسيدس AMG SLS.

كانت المنافسة على أشهدها بين السيارتين الكهربائيتين خلال السنوات الأخيرة، بدأ الأمر في 2019 عندما سجلت بورشه تايكان رقمها القياسي بـ 7 دقائق و42 ثانية ثم في 2021 تفوقت عليها تسلا موديل S بلايد حينما اجتازت الحلبة خلال 7 دقائق و35 ثانية و579 جزء وكان رد بورشه العام الماضي بالرقم الذي كسرته تسلا مؤخراً.

توجد اختلافات كبيرة في تسلا موديل S بلايد بباقة الحلبات عن بقية الفئات، فمبدئياً يتم فتح السرعة القصوى الرسمية للسيارة وتصل إلى 321 كم/س، وتحصل السيارة على نظام تعليق أعلى قساوة وأكثر رياضية وطقم إطارات جوديير عالي التماسك مخصص للحلبات يلتف حول جنوط 21 بوصة ويتم توزيع العزم على العجلات أيضاً بشكل يعزز حدة ودقة التوجيه، توفر السيارة أيضاً تحكم أفضل بالثبات.

تنطلق السيارة بمحركين كهربائيين قوتهما الإجمالية 1020 حصان مع 1420 نيوتن.متر من العزم للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 2.07 ثوان.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موديل S من تسلا هي أسرع سيارة كهربائية على حلبة Nurburgring

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75302

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم