آخر الأخبارالصحة والجمال › حارب الاكتئاب بهذه الخطوات

صورة الخبر: حارب الاكتئاب بهذه الخطوات
حارب الاكتئاب بهذه الخطوات

حدَّد موقع dummies عددا من النصائح للحفاظ على الصحة النفسية للشخص بشكل سليم وسوى.

وبحسب الموقع فإن أهم النصائح هى:

قبول النفس

هناك الكثير من علم النفس الشعبى وكتب المساعدة الذاتية التى تتحدث عن "حب النفس"، فالقبول الذاتى هو عنصر حاسم للمشاعر الإيجابية، وقبول نفسك يؤدى إلى المزيد من القبول من قبل الآخرين.

تحديد الذات

الشعور ببعض السيطرة على القرارات أمر بالغ الأهمية لتعزيز الصحة النفسية، ففى بعض الأحيان يحتاج الشخص إلى التكيف مع رغبات وقيم الآخرين، وفى هذه الحالات، لا يزال بإمكانك الاحتفاظ بتقرير مصيرك.

العلاقات الاجتماعية
فى العصر الحالى، ومع تسارع وتيرة التكنولوجيا الحديثة يصعب على لشخص البقاء فى مقربة من الأصدقاء والعائلة، ولكن وجود العلاقات الاجتماعية فى حياة الشخص يجعل من السهل على الشخص الاعتماد على الأصدقاء فى الأوقات الصعبة.

تحقيق الأهداف

واحدة من عيوب المجتمع الحديث هو الشعور بالاغتراب، من المهم للشخص وجود أهداف شخصیة ذات مغزى، والبحث باستمرار عن تحقيق تلك الأهداف، ولكنه يجب أن تكون تلك الأهداف واقعية فى المقام الأول، لإمكانية تحقيقها حتى لا يصاب الشخص بخيبة أمل تنعكس على صحته النفسية.

الاستمتاع بالحياة

هناك الكثير من الأشياء السلبية فى العالم مثل الحروب، والمرض، والعنف، فى جميع أنحاء العالم، التى تؤدى إلى الاكتئاب، ولكن القدرة على تقدير الأشياء الجميلة نعمة يتمتع بها الشخص لتعزيز الصحة النفسية

المصدر: مبتدا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حارب الاكتئاب بهذه الخطوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34131

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري