آخر الأخبارالصحة والجمال › إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية

صورة الخبر: الماء البارد
الماء البارد


اعتاد البعض تناول بعض الأطعمة كل صباح بل ونعدها لأطفالنا دون أن نشعر مدى خطورة تناولها على معدة فارغة، وبالرغم من ذلك فهذه الأطعمة هي اطعمة صحية ومفيدة للغاية لجسم الأنسان وبناءه بشكل جيد، وايضا إمداده بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها في يومه.

إلا أن هناك العديد من الدراسات التي كشف ان هناك بعض الاطعمة التي نتناولها فور الاستيقاظ ويمكن ان تؤثر بالسلب على صحتنا على المدى الطويل، وعلى صحة الجسم، ويمكن أن تسبب في أضرار مباشرة على المعدة والجسم، وهي:

1- الماء البارد:
ويمكن لشرب الماء البارد على معدة خاوية ان يتسبب في عدم هضم المعدة بشكل جيد للطعام، وذلك لأن المعدة تحاول تسخين المياة بكل طاقتها، مما يضعف من معالجة الطعام بشكل جيد بعد ذلك.

2- الشاي:
ويمكن أن يؤدي تناول الشاي على معدة خاوية إلى امتصاص كمية الحديد من طعام الإفطار الخاص بك، وهو ما يتسبب مع الوقت إلى الإصابة بفقر الدم، بالإضافة إلى أن الشاي يزيد الغشاء الداخلى للمعدة والأمعاء وهو ما يمنع خروج العصارات الهضمية المسؤولة عن هضم الطعام، وبالتالى الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.

3- الموز:
وبالرغم من الفوائد العظيمة التي يحملها الموز، إلا أن تناوله على الريق يمكن أن يتسبب في خلل بين توزان الكالسيوم والمغنسيوم في الجسم، وذلك لأنه يؤدي إلى ارتفاع المغنسيوم في الجسم، وهو ما يتسبب في زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

4- الحليب:
ومن المعروف أن كوب الحليب على الصباح يوفر الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، إلا أن تناول الحليب على معدة خاوية يمكن ان يتسبب في فقدان خصائصه، وذلك بسبب تفاعله مع بكتيريا الأمعاء، وهو ما يتسبب في الإصابة بالإعياء، والشعور بالقيء، ولكن يمكن تناول بعض تناول وجبة الإفطار بساعتين، حيث انه يساهم في عملية الهضم.

5- الطماطم:
الطماطم من بين قائمة الأطعمة التي يجب عدم تناولها على الإفطار، والسبب أن الطماطم تحتوي على حمض البكتين، ويمكن لهذين المرضين أن يتفاعلا مع أحماض المعدة ليكونا حصوة تسبب في انسداد الأمعاء لذا لا يجب تناول الطماطم بمفردها، ويمكن تناولها مع باقي الاطعمة.
6- عصير البرتقال:
ويمكن لعصير البرتقال ان يتسبب عند تناوله على معدة خاوية في الشعور بحرقة المعدة، لذا يفضل تناوله بعد تناول الطعام.

7- الكافيين:
تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية والقهوة على الريق يؤدي إلى الإصابة بقرحة في المعدة على المدى الطويل، ويؤثر سلبًا على صحة الكبد، ويتسبب في الشعور بالحموضة والإعياء.

8- الثوم:
وكانت هناك عادات قديمة بتناول حبة من الثوم على الريق مباشرة، ويمكن لهذه العادة أن تحدث تشنجات في المعدة، وألم شديد.

9- السكريات والمشروبات المحلاة:
يؤدي تناول السكريات والمشروبات المحلاة على معدة فارغة إلى تراكمها في الجسم، وارتفاع معدل السكر عن المعدل الطبيعي، مما يتسبب في مشاكل صحية خطيرة مثل الإصابة بمرض السكري، وحدوث خللًا في عمل البنكرياس وعدم قدرة على إنتاج ما يكفي من الأنسولين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
597

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري