آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › لأول مرة: السيرة الذاتية لألفيس بريسلي على شاشات السينما

صورة الخبر: حياة ألفيس بريسلي في فيلم Fame & Fortune
حياة ألفيس بريسلي في فيلم Fame & Fortune

بعد مرور 34 عاما على رحيله، بدء العمل على تقديم قصة حياة ألفيس بريسلي ملك الروك آند رول الأمريكي الشهير في فيلم سنيمائي يحمل عنوان Fame & Fortune أو "شهرة وثورة".

وبحسب مجلة "هوليوود ريبورتر" فإن قصة الفيلم مأخوذة عن قصة حياة بريسلي التي سطرت في رواية بعنوان "ألفيس: وتستمر العناية بالأعمال" أو Elvis: Still Taking Care of Business، التي سجلها سوني وسيت الحارس الشخصي لبريسلي، بمعاونة الكاتب مارشال تريل.

كما وقع اختيار الشركة المنتجة على المخرج جون سكينفيلد الذي سيبدأ اختيار الممثلين المرشحين لبطولة العمل بنهاية خريف 2011، خاصة بعد أن تقرر طرحه للعرض عام 2012، تزامناً مع الذكرى الـ35 لوفاة "الملك" الذي قدّم على مدار مشواره الفني أكثر من 120 أغنية فرديه، ولديه أكثر من 88 ألبوم، و33 فيلم.

ورغم أن قصة بريسلي عرضت من قبل في أكثر من فيلم وثائقي، أبرزهم فيلمين حملا الاسم نفسه "ألفيس" Elvis، الأول قدم عام 1979 وقام ببطولته كرت راسل، والثاني عرض في 2005 من بطولة جون ريس مايرز، فإن العمل الذي سيخرجه سكينفيلد يعتبر الأول الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان الراحل على الشاشة الكبيرة.

ومن المنتظر أن يحقق الفيلم إيرادات ضخمة مشابهة للأفلام التي تناولت السيرة الذاتية لكل من راي تشارلز والذي حمل اسم "راي" Ray عام 2004 وقام ببطولته جيمي فوكس، وفيلم Walk The Line "السير على الخط" والذي سرد قصة حياة مطرب الكانتري الشهير جوني كاش وحصدت عنه النجمة الشقراء ريز ويزرسبون جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في العمل عام 2005.

وسبق لسكينفيلد إنتاج أفلام وثائقية لنجوم كبار مثل "من هو هاري نيلسون (ولماذا يتحدّث عنه الجميع؟)" أو Who Is Harry Nilsson (And Why Is Everybody Talkin’ About Him?)، وفيلم "الولايات المتحدة في مواجهة جون لينون" The U.S. vs. John Lennon.

المصدر: منة محمود - في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأول مرة: السيرة الذاتية لألفيس بريسلي على شاشات السينما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46380

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري