آخر الأخبارالصحة والجمال › يحمي من البكتيريا الضارة .. فوائد الرمان للقولون

صورة الخبر: الرمان
الرمان


يبحث العديد من الأشخاص عن "فوائد الرمان للقولون"، حيث يعد الرمان من الفاكهة التي تتضمن على العديد من العناصر الغذائية التي تعد مفيدة لكافة أجهزة الجسم ومن ضمنهم "القولون"، ومن ضمن العناصر الغذائية، مركبات البوليفينول، وأيضا اليورو ليثان أ، تلك العناصر الغذائية مفيدة في حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بالأمراض، وأيضا يساهم في منع الإصابة بالبكتيريا الضارة.

فوائد الرمان للقولون
ونقدم في التقرير التالي "فوائد الرمان للقولون"، والذي يساهم في علاج الكثير من المشاكل التي تصيب القولون، ومن ضمنها منع اختراق السموم الضارة القولون، وأيضا عدم حدوث التهابات، وذلك بفضل أن الرمان يتضمن على مركب البوليفينول الذي من شأنه يتفاعل مع البكتيريا التي توجد في القولون، كما يعمل هذا المركب على حماية الجهاز الهضمي من العديد من الأمراض.

فوائد قشر الرمان
وحول "فوائد قشر الرمان"، توصلت أحدث الأبحاث العلمية، إلى أن قشر الرمان يحمي القولون من الإصابة بمرض "القولون التقرحي"، مما يساهم في تخفيف الشعور بالتهابات المعدة، وأيضا يساهم في علاج تهيج الجهاز الهضمي، كما أن الرمان عموما يستخدم في علاج بعض الأمراض مثل مرض كرون، وأيضا القولون التقرحي.

الرمان والتهاب المعدة
ويتضمن الرمان على العناصر الغذائية التي تساهم في الحد من الإصابة بالتهاب المعدة، ومن ضمن هذه العناصر الغذائية مجموعة الأكسدة، التي تستهدف حماية الجهاز الهضمي من البكتيريا الضارة التي تسبب التهاب المعدة، ومن ضمن البكتيريا الضارة التي تهاجم الجهاز الهضمي هي البكتيريا الحلزونية، وكذلك البكتيريا التي تنتقل من الطعام أو الشراب الملوث.

فوائد الرمان للهضم
وعن فوائد الرمان للهضم فهو يساعد على تخفيف حدة اضطرابات الجهاز الهضمي والتي تظهر في صورة الإسهال، وكذلك يعمل الرمان على تحسين الهضم، وأيضا يعالج مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي، إلا أن الأطباء عادة ما يحذرون من الإفراط في تناول الرمان، حيث يؤدي إلى الإصابة بالإمساك أو الإسهال، لذا يجب تناول الرمان بشكل معتدل.

فوائد الرمان للامساك
وعن "فوائد الرمان للامساك"، فهو يتضمن على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على علاج حالات الإمساك، حيث توجد الألياف في بذور الرمان، لذا يفضل تناول الرمان بشكل طبيعي دون عصير، وذلك بهدف الحصول على أعلى استفادة من الرمان فى التخلص من الإمساك.

المصدر: cairo24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يحمي من البكتيريا الضارة .. فوائد الرمان للقولون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37855

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري