آخر الأخباراخبار منوعة › كيف تتعامل مع ضغوط العمل بطريقة صحية؟

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد الإجهاد في العمل شائع ويمكن أن يؤدي إلى العديد من العواقب الصحية الخطيرة إذا لم تتم إدارته بشكل جيد، ومن السهل الوقوع فريسة لآليات التأقلم غير الصحية عند العمل تحت ضغط هائل، إذ تتطلب إدارة ضغوط العمل بشكل صحي مزيجًا من الرعاية الذاتية الجسدية والعقلية والعاطفية.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أفضل الطرق للعثورعلى ما يناسبك للحفاظ على التوتر.

حدد خيارات الطعام التي تجعلك تستمر
يمكن أن يجعلك تناول وجبات كبيرة تشعر بالخمول، ويمكن أن تسبب الكربوهيدرات البسيطة مثل الحلويات والوجبات الخفيفة السكرية ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر في الدم يتبعه انهيار.

وتجنب الأطعمة المذكورة أعلاه وبدلاً من ذلك قم بتضمين الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض والمكسرات والبذور واللحوم الخالية من الدهون والكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات لتمنح جسمك إمدادًا ثابتًا من الطاقة.

أخذ فترات راحة بشكل متكرر
يعد أخذ فترات راحة منتظمة طوال اليوم أمرًا ضروريًا لإدارة التوتر والحفاظ على إنتاجيتك، ويمكنك المشي السريع أو التمدد أو القيام ببعض التمارين الخفيفة أثناء الاستراحة.

ويمكن أن تساعدك تمارين التنفس العميق على الاسترخاء وتقليل مشاعر التوتر والقلق، ويمكنك أيضًا الاستفادة من فترات الراحة لممارسة هواية لديك أو الانخراط في أي نشاط ممتع آخر.

ضع حدودًا وتعلم أن تقول لا
دع زملائك في العمل ورئيسك يعرفون حدودك، وكن واضحًا ومحددًا بشأن ما أنت عليه وما لا ترغب في القيام به، تجنب التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل أو تلقي مكالمات العمل خارج ساعات العمل، وتدرب على قول لا للأعمال أو المسؤوليات الإضافية.
قد يكون الأمر صعبًا في البداية ، ولكن من الضروري أيضًا الحفاظ على توازن صحي بين العمل والحياة.

قم بعمل طقوس ما قبل العمل
يصل الكثير من الناس إلى العمل في حالة من الإرهاق بعد الإسراع لإطعام أطفالهم وإحضارهم إلى المدرسة، وتجنب حركة المرور والتعامل مع الغضب على الطريق، وتناول القهوة بدلاً من تناول وجبة إفطار صحية، وهذا يجعلهم أكثر حساسية للضغوط المهنية.

عندما تبدأ يومك بشكل صحيح مع التغذية الجيدة والتخطيط والسلوك الإيجابي ، لن يأتي التوتر في أي مكان بالقرب منك.

ضع نظامًا للمكافآت لنفسك

يمكن أن يكون السعي لبذل قصارى جهدك في العمل حافزًا إيجابيًا ، ولكنه قد يساهم أيضًا في الإجهاد والإرهاق إذا لم تتم إدارته بشكل فعال.

ضع نظامًا للمكافآت لنفسك عندما تحقق أهدافك، ويمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل أخذ قسط من الراحة للاستمتاع بفنجان من القهوة أو تدليل نفسك بفيلم أو أي نشاط ممتع آخر.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تتعامل مع ضغوط العمل بطريقة صحية؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري