آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › طلب أرقام الهواتف مباشرة من بريد جي ميل عبر "جوجل فويس"

صورة الخبر: جوجل فويس خدمة جديدة لعملاق محرك البحث
جوجل فويس خدمة جديدة لعملاق محرك البحث

حدثت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، من خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل" عن طريق تزويدها بإمكانية طلب أرقام الهواتف مباشرة من داخل رسائل البريد الإلكتروني بنقرة واحدة من خلال استخدام ميزة "جوجل فويس" للاتصال الصوتي المدمجة في الخدمة.

وقالت الشركة -على مدونتها الرسمية على الإنترنت- إن الأرقام ستظهر داخل رسائل البريد الإلكترونية على شكل روابط، ومن خلال النقر عليها سوف تفتح برنامج طلب "جوجل فويس"، مما يتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية مباشرة من داخل رسالة البريد.

وأضافت أنه من خلال إمكانية طلب الهواتف من داخل بريد "جي ميل" لن يعود هناك حاجة لاستخدام التليفون التقليدي وإعادة كتابة رقم الهاتف الخاص بمرسل رسالة البريد أو رسالة الدردشة.

وكانت "جوجل" قد دمجت ميزة "جوجل فويس" في بريد "جي ميل" في أغسطس من العام 2010، من أجل تمكين المستخدمين من إجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت عبر استخدام بروتوكول "نقل الصوت عبر الإنترنت" إلى جهات الاتصال التي تستخدم بريد "جي ميل". ووقت إطلاق تلك الخدمة، أتاحت "جوجل" لمستخدمي بريد "جي ميل" إجراء المكالمات مجانا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وبمقابل بسيط للمكالمات الدولية؛ وقامت الشركة بتمديد ذلك العرض لعام 2011 بشرط جنيها الأرباح الكافية من المكالمات الدولية.

المصدر: الرأى نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلب أرقام الهواتف مباشرة من بريد جي ميل عبر "جوجل فويس" (1)

عماد‏20 ‏أكتوبر, ‏2011

حلوى اوى كويس واريد المشاركة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14192

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم