آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيف يمكن معرفة الفرق بين البن المغشوش والأصلى

صورة الخبر: البن
البن

من منا لا يحب ويعشق القهوة، لما لها من رائحة ذكية منعشة وطعم لا يقاوم، وأمر أساسى هو بدأ اليوم بعد تناول كوب من القهوة اللذيذة، حتى يستعيد الشخص تركيزه ونشاطه.

وعشاق القهوة كثيرون، ويوجد من يحب تناولها ساخنة أو عليها كريمة أو مثلجة، وكل شخص على حسب ذوقه، والقهوة لها أنواع كثيرة وأسعار كثيرة، والبعض يشترى القهوة مطحونة ولا يعلم ما المكونات التي بداخلها، وهل هي أصلية أم مغشوشة لاحتوائها على مواد أخرى، وفقاَ لموقع "citygreens".

كيفية معرفة القهوة الأصلية من المغشوشة

الطريقة الأولى:
اختبار قرصة
في هذه الطريقة يمكن أخذ القليل من القهوة بين الأصابع وعصره، وإذا حدث وتشكلت على شكل كتلة متماسكة تشبه الكعكة، فهذا يعنى أنها مغشوشة، لأن حبوب القهوة صلبة وكبيرة، لا تلتصق ببعضها، وحبات الهندباء صغيرة وناعمة، وتميل إلى الإلتصاق ببعضها، وإذا كانت حبيبات القهوة تلصق ببعض فهذا يعنى أنها ليست قهوة.

الطريقة الثانية:
اختبار قطرات الماء
في هذه الطريقة يمكن وضع رشة من مسحوق القهوة على طبق، ثم يتم وضع قطرة من الماء عليها، وإذا كان المسحوق يمتص الماء بسهولة ويصبح أن يكون طرى الملمس، فهذا يعنى أنه يحتوى على الهندباء، وإذا أخذ وقت طويل حتى يتم أمتصاص الماء بشكل طويل، فهذا يعنى أنه قهوة أصلية.

الطريقة الثالثة:
اختبار سطح الماء
يمكن في هذه الطريقة أن يتم أخذ كوب شفاف ملئ بالماء، يوتم وضع القليل من مسحوق القهوة عليه برفق شديد، ونرى ما يحدث، إذا طاف المسحوق على وجه الماء لبعض الوقت قبل أن يغرق بداخل الماء فهذا يعنى أنه قهوة، وإذا نزل للقاع فور وضعه على وجه الماء بسرعة، فهذا يدل أنه هندباء، أو أي بذور أخرى، وإذا أنتشر المسحوق بسرعة وله لون بنى أو يميل للون الأصفر، فهذا يحتوى على الكراميل أو الهندباء.

المصدر: موقع "citygreens"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف يمكن معرفة الفرق بين البن المغشوش والأصلى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30922

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري