آخر الأخبارالصحة والجمال › مرض خطير .. تحذير من التاتو

صورة الخبر: التاتو
التاتو

يعد التاتو من تقنيات التجميل الشائعة فى العالم وتلجأ له الفتيات في ليلة الزفاف ولكن كشف أحد الأطباء الروس أن هذه التقنية تهدد بالإصابة بمرض خطير جدا

قال دكتور بافيل بوغومولوف، كبير أطباء أمراض الكبد في منطقة موسكو، أن الوشم أو التاتو يمكن أن يتسبب فى الإصابة بمرض التهاب الكبد الذي يسبب مضاعفات خطيرة.

ووفقا لما جاء فى موقع “ تاس” أوضح بافيل، في لقاء فى قناة "الدكتور" الروسية، أن عمل التاتو يزيد الإصابة بالتهاب الكبد خاصة أن الأجسام المضادة لالتهاب الكبد الوبائي "سي" في موسكو عاصمة روسيا توجد لدى حولي 1% من السكان البالغين مما يعني أنهم أصيبوا بالفعل به ، مشيرا إلى أن هذه النسبة كبيرة.

وأكد “بافيل” أن أسباب أمراض الكبد تتضمن بشكل أساسي: التاتو أوالمخدرات أو الأدوية المحظورة، ونقل الدم غير الملوث ، لذا يجب الابتعاد عنها جميعا.

وللأسف الغالبية لايعرفون أنهم مصابين وذلك لأن التهاب الكبد من الأمراض التى لا تظهر أعراض واضحة إلا بعد فترة طويلة من الإصابة

وتكمن خطورة الإصابة بمختلف أنواع التهاب الكبد هى عدم قدرة هذا العضو على أداء وظيفته الرئيسية وهى عبارة عن تطهير الجسم من السموم وبالتالي تظل المواد الضارة موجودة فى الجسم بنسبة كبيرة ويشتكى الإنسان من مشكلات صحية متعددة وأمراض مختلفة لذا يجب الابتعاد عن التاتو.

هذا وقد كشفت دراسات سابقة أضرار بالغة لعمل التاتو أهمها نقل عدوى مرض الإيدز الذي لا يوجد علاج نهائي له حتى الآن

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرض خطير .. تحذير من التاتو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61996

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم