آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد العسل في الصباح على الريق ..للنساء والرجال

صورة الخبر: العسل
العسل

العسل أفضل الأطعمة التي ينصح الأطباء بتناولها باستمرار، هذا يعتبر مضادا حيويا طبيعيا لكثير من الحالات المرضية، وفضلا عن فوائده المذهله، فهو أيضا له استخدامات عديدة في المجال التجميلي.

ووفقا لما يبحث عنه الأشخاص على مؤشر البحث جوجل، فإننا نستعرض في هذا التقرير الآتي :

فوائد العسل عند الاستيقاظ من النوم

نصح خبراء التغذية بتناول ملعقة من العسل الأبيض على الريق باستخدام ملعقة خشبية للحصول على فوائده، فالمعلقة الخشبية تحافظ على العناصر الموجودة بالعسل على عكس المعدنية، وإليك فوائد العسل على الريق.

1- تقوية الذاكرة 

العسل له فوائد صحية عديدة، إحداها تشمل تقوية الذاكرة والتركيز، ولا يزيد العسل من قوة الدماغ والذاكرة فحسب، بل يجعلك أيضًا شخصًا أكثر صحة تمامًا، ويمنع استهلاك العسل الإجهاد الأيضي ويساعد على تهدئة وتهدئة الدماغ، مما يساعد في زيادة الذاكرة على المدى الطويل، وتساعد مضادات الأكسدة الطبيعية والخصائص العلاجية في العسل في تعزيز نظام الكوليني في الدماغ والدورة الدموية وتراجع الخلايا التي تسبب فقدان الذاكرة.

2- علاج الجيوب الأنفية 
مع تزايد التلوث والغبار يعاني الكثير من الناس هذه الأيام من مشاكل متعلقة بالجيوب الأنفية، والجيوب هي تجاويف صغيرة في الجمجمة تنتج المخاط لحماية الجهاز التنفسي من الحساسية والالتهابات، وعندما نعاني من عدوى فإن الفيروسات تسد الجيوب الأنفية وتحبس الهواء والمخاط مما يسبب الضيق، ومن ناحية أخرى، يعتبر العسل مضادًا طبيعيًا للبكتيريا ومطهرًا يساعد على التخلص من الالتهابات وتقليل الالتهابات كما يهدئ العسل الحلق ويقلل من السعال ويقوي جهاز المناعة وبالتالي يقلل من نوبات الجيوب الأنفية.

3- علاج أمراض الأسنان واللثة

تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا والشفاء من العدوى في علاج الجروح والتئامها، يمكن علاج أمراض الأسنان واللثة مثل التهاب اللثة والنزيف والبلاك إلى حد كبير بالاستخدام المنتظم للعسل، من المعروف أن العسل يطلق بيروكسيد الهيدروجين المطهر الذي يعمل كعامل مضاد للميكروبات يمنع نمو البكتيريا. 

ونصح الخبراء باستخدام العسل الخام الممزوج بالماء لاستخدامه كغسول للفم في الصباح الباكر. كما أن فرك العسل مباشرة على اللثة المصابة يعطي راحة فورية من الآلام والالتهابات وأمراض اللثة الأخرى.

4- مد الجسم بالطاقة 

يُعرف العسل بأنه مصدر ممتاز للطاقة الطبيعية حيث يدخل السكر الطبيعي غير المعالج الموجود فيه إلى مجرى الدم مباشرةً وهذا بدوره يمكن أن يعطي دفعة سريعة للطاقة، يعمل هذا التعزيز السريع في التمارين الرياضية.

5- علاج التهاب الحلق

يحتوي العسل على عدد لا يحصى من الخصائص الطبية التي تساعد بشكل طبيعي في علاج التهاب الحلق، وتساعد مضادات الأكسدة وأصول مكافحة البكتيريا أيضًا في مكافحة الالتهابات التي تسببها الفيروسات والبكتيريا والفطريات، وفقًا للأطباء والعلماء، فإن العسل  يحتوي على مضادات الأكسدة وعند تناولها يوميًا مفيدة في تعزيز المناعة على المدى الطويل ولهذا السبب يُعرف العسل بأنه أحد أفضل الأطعمة التي تعزز المناعة.

يُنصح دائمًا بتناول العسل كل صباح قبل الإفطار أو حتى التمرين للحصول على دفعة إضافية من الطاقة طوال اليوم، كما أنه يعمل بمثابة تونر منظف يحسن المناعة عند الأطفال.

فوائد العسل على الريقفوائد العسل قبل النوم

فوائد العسل قبل النوم أيضًا مذهلة ومختلفة عن تناوله على الريق، فبعض الأجهزة في الجسم تحتاج بعض الأطعمة أثناء النوم لتعزيزها.

1- فقدان الوزن

هل تعلم أنه يمكنك استخدام العسل للتحكم في الوزن؟ وفقًا للمؤلف وخبير التغذية الشهير مايك ماكينز، فإن العسل يحرق دهون الجسم أثناء النوم. إنه من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن، ينصح الأطباء بتناول ملعقة من العسل قبل النوم، كما يمكنك أيضا أن تستهلك قليلا العسل مع الماء الدافئ على معدة فارغة في الصباح الباكر، والذي يساعد تناوله كأول شيء في الصباح على زيادة التمثيل الغذائي، والذي بدوره يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع، العسل مفيد أيضًا لتحسين صحتك العامة، لكن مقارنة بالنتيجة قبل النوم فإنه أفضل من تناوله على الريق.

 2- علاج منزلي للسعال

يُعرف العسل بأنه أحد أفضل العلاجات المنزلية للسعال الجاف وكذلك السعال الرطب، وأظهرت الأبحاث أيضًا أن شرب ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم يمكن أن يقلل من تهيج الحلق وخاصة للأطفال، حيث يساعد على تهدئة السعال الليلي، مما يسمح بنوم سليم.

3- علاج للأرق 

يعاني الكثيرين من الأرق عند النوم ليلا لذلك عليك أن تتناول هذا المشروب المصنوع من الحليب الدافئ والعسل قبل النوم مباشرة للقضاء على الأرق والتحفيز على النوم.

4- التخلص من الاكزيما 

الأكزيما هي حالة جلدية تسبب احمرارًا وحكة وتقشر الجلد مما يسبب عدم الراحة وقلة النوم، عادة  يعاني الأطفال الصغار والمراهقون من الإكزيما، ويمكن لمن يعانون من خلطة من العسل الخام وزيت الزيتون المعصور على البارد وتطبيقها على الجلد للتخلص من المشكلة قبل النوم.

فوائد العسل الأسود على الريق

بالرغم من الفوائد الذي يحصدها العسل الأبيض، إلا أن العسل الأسود أيضا له فوائد سحرية على الصحة.

1- يعمل على تقوية جهاز المناعة وبالتالي الحماية من العديد من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية.

2- يعتبر علاجاً فعالاً في حالات الضعف العام، حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن والعديد من المعادن، بالإضافة إلى احتوائه على مركب النياسين الذي يعمل على تقوية الجسم.

3- يعمل على تقوية العظام والأسنان لاحتوائه على كميات هائلة من الكالسيوم ، لذلك ينصح الكثير من كبار السن بتناوله لتقوية عظامهم.

4- يقي من الإصابة بفقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد الضروري لإنتاج خلايا الدم المختلفة.

5- يعمل على تقوية عضلة القلب والعمل بشكل طبيعي لاحتوائه على البوتاسيوم.

6- يعمل على محاربة شيب الشعر المبكر.

7- تقوية الشعر وزيادة كثافته وطوله في وقت قصير.

8- يستخدم في حالات تساقط الشعر ويمنع الصلع المبكر.

9- يساهم في تقليل الوزن الزائد والسمنة وقد أثبتت العديد من الدراسات أن العسل الأسود يحتوي على كميات كبيرة من مادة البوليفينول التي تعمل كمضاد للأكسدة.

10-  يستخدم كملين يساعد على التخلص من مشاكل الإمساك المستمرة.

11- يستخدم بشكل فعال وقوي في علاج التهاب المفاصل.

فوائد العسل الأسودفوائد العسل على الريق للرجال

يساهم العسل الأبيض في تحسين الصحة الجنسية لاحتوائه على معدن المنجنيز الذي يساعد على تحفيز إفراز العديد من الهرمونات الجنسية، لذلك ينصح بتناول ملعقة يوميا قبل النوم

المصدر: daburhoney worldmisc

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد العسل في الصباح على الريق ..للنساء والرجال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73673

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager