آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على النتيجة تناول التفاح يوميا علي الجسم

صورة الخبر: تناول التفاح يوميا علي الجسم
تناول التفاح يوميا علي الجسم


يعتبر التفاح من الفواكه الصحية التي لا غنى عنها في موسم الصيف، يحتوي على حوالي 85? من الماء، وهي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي الفاكهة التي تزن 150 جرامًا من 60 إلى 75 سعرًا حراريًا ولها تركيبة متوازنة ومتنوعة من الألياف.

فوائد تناول التفاح
يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات (A ، E ، B6 ، C ، وما إلى ذلك) ، فهو غني بفيتامين C بشكل خاص ، الذي يمنح الجلد مرونة وثباتًا ، ويقوي جهاز المناعة، ويحسن الدورة الدموية، ويقوي خلايا أنسجة العظام.

يحتوي التفاح أيضًا على معادن قيمة: البوتاسيوم الذي يساهم في تحسين وظائف القلب ، وتطبيع ضغط الدم، وحسن سير عمل الجهاز العصبي والعضلات، والفوسفور الذي يحافظ على التوازن الحمضي القاعدي في الدم، ويقوي العظام والأسنان؛ والسيلينيوم ، وهو مفيد للبشرة وجهاز المناعة، والمنجنيز الذي يساعد في محاربة الحساسية والربو والتوتر.

كما يحتوي التفاح على الزنك الذي يضمن تكاثر خلايا الدم، والنحاس الذي يقوي جهاز المناعة وكذلك الكالسيوم والمغنيسيوم وحتى الحديد، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التفاح أيضًا على نسبة عالية من الألياف.

التفاح غني جدا بالبكتين، وهي ألياف طبيعية توجد في بعض النباتات. تشير الدراسات إلى أن استهلاك البكتين يساعد في خفض مستويات الكوليسترول. على وجه الخصوص، وجد أن تناول تفاحة واحدة في اليوم يقلل بشكل كبير من هذا المؤشر.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على النتيجة تناول التفاح يوميا علي الجسم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47642

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager