آخر الأخباراخبار منوعة › 6 صفات هامه تصنع أعضاء فريق عمل ناجح.. وخطوات بسيطة لتحسين قدرتك على العمل الجماعي

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتطلب القدرة على تحقيق الأهداف في مكان العمل التعاون مع الآخرين. سواء كنت حاليًا جزءًا من فريق أو تستعد للانضمام إلى فريق جديد، فإن تطوير مهارات العمل الجماعي القوية يمكن أن يساعدك على النجاح في حياتك المهنية، بغض النظر عن مستواك أو مجال عملك. في السطور التالية نناقش ما يعنيه أن تكون جزء مؤثر ضمن جماعة في العمل، والخصائص المشتركة لكل الفريق وكيف يمكنك تحسين مهاراتك في العمل الجماعي. هذا وفقًا لموقع"indeed".

هل تجيد العمل ضمن فريق؟
يبحث أصحاب العمل عن مرشحين يمكنهم العمل ضمن فريق أي أنهم يمكنهم العمل بشكل جيد في بيئة جماعية. عادة ما يتمتع " فريق العمل" بمهارات اتصال وتعاون واستماع نشط وحل المشكلات. ولبناء مهارات العمل الجماعي لديك، استشر مديرك أو زميل عمل موثوق به لتحديد مجالات التحسين الخاصة بك.

أعضاء الفريق هم أشخاص يساهمون بنشاط في مجموعتهم من أجل إكمال المهام أو تحقيق الأهداف أو إدارة المشاريع. يستمعون باهتمام إلى زملائهم في العمل ويحترمون الأفكار ويهدفون إلى تحسين المنتج أو العملية المطروحة. يفهم أعضاء الفريق أن نجاح فريقهم هو نجاحهم الخاص، وهم يتشاركون المسؤولية عندما يواجه فريقهم صعوبات على طول الطريق.

صفات أعضاء الفريق
هناك العديد من المهارات الشائعة التي تجعل أعضاء الفريق رائعين. في حين أن المهارات الشخصية لا يتم تعلمها بسهولة مثل المهارات الفنية، إلا أنه يمكن بالتأكيد تطويرها بمرور الوقت والممارسة.إليك العديد من الصفات التي يمكنك التركيز عليها لتصبح عضو أفضل في الفريق:



1. أنت تفهم دورك
بصفتك عضوًا في الفريق، فأنت تفهم دورك داخل الفريق وتعمل على تحقيق واجباتك بأفضل ما لديك. على الرغم من أنك قد تقدم المساعدة أو الحلول لأعضاء الفرق الآخرى، فإنك تحترم أيضًا حدود منصبك.

2. أنت ترحب بالتعاون
العمل مع فريق يعني أنه سيكون هناك آراء وأفكار مختلفة. حتى إذا كنت تعتقد أن فكرتك هي الأفضل، يجب أن تستمع إلى كل الأفكار قبل الترويج لفكرتك. ابحث عن حلول وسط، وكن محترمًا إذا تم انتقاد عملك.
3. أنت تحاسب نفسك
تحمل المسؤولية عن أخطائك وابحث عن الحلول. افهم كيف تؤثر أفعالك على المجموعة بأكملها. عند القيام بذلك ستتعلم من أخطائك وتحظى بمزيد من الاحترام من فريقك.

4. أنت مرن
يجب أن تقبل بسهولة أي مهام يكلفك إياها مديرك. تتيح لك المرونة في دورك معرفة المزيد ومساعدة فريقك. انظر إلى كل فرصة على أنها فرصة للتعلم.

5.لديك موقف إيجابية
إن الحفاظ على موقف إيجابي حتى في الأوقات العصيبة يساعد بقية فريقك على تجاوز تلك الأوقات الصعبة دون الانزعاج. سلوكك الإيجابي سيخلق جوًا أفضل.

6. أنت تلتزم بالفريق
يجب أن تستثمر بالكامل في الفريق. ستكون لاعبًا جماعيًا رائعًا إذا كان بإمكانك أن تُظهر للآخرين أنك تؤمن بالمجموعة والعملية والأهداف. يمكن أن يؤدي هذا النوع من الإيجابية إلى زيادة الروح المعنوية والإنتاجية بشكل جذري.



طرق لتحسين مهارات العمل الجماعي لديك:
اعرض المساعدة
إذا رأيت زميلًا في العمل يبدو أنه مرهق أو يكافح من أجل مواكبة المهام ، اسأل عما إذا كان بإمكانك المساعدة.



استمع بنشاط
الاستماع الفعال يعني الاستماع بعناية والاستجابة بعناية لما يقوله عضو فريقك. اطرح أسئلة حول الأشياء التي لا تفهمها.

تواصل
اجعل فريقك على اطلاع دائم بتقدمك وما تحتاجه لتكون ناجحًا في عملك.

احترم الاخرين
اعلم أن أعضاء الفريق الآخرين يحاولون أيضًا أداء أدوارهم، وفكر في كيفية دعمهم. خذ الوقت الكافي للتعرف على فريقك.

احتفل بنجاح زملائك في الفريق
إذا نجح أحد أعضاء فريقك في مكان العمل، هذا يعني أنك على بعد خطوة واحدة من استكمال الهدف. احتفل بنجاحهم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 صفات هامه تصنع أعضاء فريق عمل ناجح.. وخطوات بسيطة لتحسين قدرتك على العمل الجماعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68817

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم