آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أطعمة تقلل من رائحة الفم الكريهة

صورة الخبر: رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثير منا من رائحة الفم الكريهة ، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن أسباب مختلفة، رائحة الفم الكريهة ، والمعروفة أيضًا باسم رائحة الفم الحمضية ، هي حالة تكون فيها رائحة نفس الشخص كريهة .

يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة هو عدم نظافة الفم أو صحة الجهاز الهضمي، يمكن أن يحدث عندما لا تحافظ على نظافة الفم الجيدة، عدم تنظيف أسنانك بالفرشاة ، وعدم تنظيف فمك / لسانك ، وعدم تنظيف الأسنان بالخيط بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تراكم الأوساخ والبكتيريا في الفم ، مما يسبب رائحة الفم الكريهة .

txtالمكسرات والفواكه أهمها.. أطعمة ومشروبات لصحة الفم
txtمن المطبخ الهندي.. 6 توابل تنسف الدهون نهائيا


5 أطعمة تقلل من رائحة الفم الكريهة
1. أوراق النعناع

يمكن أن يكون مضغ أوراق النعناع بديلاً صحيًا عن مضغ قطعة من العلكة ، حيث يترك النعناع فمك منتعشًا ويمكن أن يخفي رائحة الفم الكريهة للأبد .

2. الزنجبيل
بصرف النظر عن استخدامها لعلاج اضطراب المعدة ، يمكنك مضغ بعض قطع الزنجبيل لتفكيك المواد ذات الرائحة الكريهة الموجودة في فمك .

3. التفاح

من الأطعمة التي يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة التفاح ، حيث أن التفاح غني بمادة البوليفينول التي يمكن أن تطهر أسنانك وفمك بشكل طبيعي ، وتقتل البكتيريا المسببة للرائحة. يحيد المركبات المسببة للرائحة الكريهة ويزيل الروائح الكريهة من فمك

4. السبانخ

يمكن أن تقلل السبانخ من رائحة الفم الكريهة الناتجة عن جفاف الفم ، حيث يمكنها استعادة توازن درجة الحموضة في الجسم لمنع الجفاف، نظرًا لأن الخضار الورقية الخضراء غنية بالبوليفينول ، فإن السبانخ تساعد في تكسير مركبات الكبريت التي تسبب رائحة الفم الكريهة .

5. القرفة

القرفة من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة ، حيث تعمل على تكسير المركبات الكبريتية المتطايرة في الفم إلى جانب ذلك ، فإنه يعطي الفم رائحة طيبة.

المصدر

المصدر: boldsky

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تقلل من رائحة الفم الكريهة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31314

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري