آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أطعمة تضر الرئة.. وهؤلاء المرضى ممنوعون منها

صورة الخبر: أطعمة تضر الرئة
أطعمة تضر الرئة


تعد الرئة هي سلاح الجسم الأول للوقاية من أمراض عديدة وفي مقدمتها الفيروسات التنفسية ولكن مع الأسف لايهتم معظمنا براعيتها والحفاظ على كفائتها.

ومن أهم المعلومات التى لايعرفها معظمنا عن صحة الرئة أن هناك عدد كبير من الأطعمة التى تساعد في تدهور حالة الرئة خاصة لدى من يعانون بالفعل من مشاكل خاصة بها مثل الالتهابات والانسداد الرئوي المزمن والتليف ، مما يؤدي لمضاعفات خطيرة.

مما يحتم على كل من يعاني من أمراض الرئة معرفة الطعام الضارة الذي يجعل الحالة تزداد سوءا
ووفقا لما جاء في موقع “asbestos ” فإنه يمكن أن يساعد تجنب الأطعمة التالية في منع ظهور أعراض أمراض الرئة.

الأطعمة المالحة
يسبب الصوديوم احتباس السوائل ، مما قد يؤدي إلى ضيق التنفس عند المرضى المصابين بـ أمراض الرئة، وعلى الرغم من أن شاكر الملح هو المصدر الأكثر وضوحًا للصوديوم ، فإن الجزء الأكبر من تناول الصوديوم موجود بالفعل في الطعام. لتقليل تناول الصوديوم ، قلل من التوابل المالحة وتحقق من الملصقات الموجودة على الأطعمة التي تشتريها للتأكد من أنها لا تحتوي على أكثر من 300 ملليجرام من الملح لكل وجبة.

لتقليل تناول الملح: اختر الأعشاب والتوابل لتتبيل الطعام وتحقق من ملصقات الطعام قبل الشراء.

منتجات الألبان
عندما يهضم الجسم منتجات الألبان ، يؤدي انهيار هضم الحليب المسمى الكازومورفين إلى زيادة كمية البلغم والمخاط التي ينتجها الجسم و يمكن أن يزيد هذا من السعال ، والذي يمكن أن يسبب أزيزًا وألمًا لمرضى الانسداد الرئوي المزمن.

لتقليل تناول منتجات الألبان: استبدل اللاكتوز ببدائل الحليب مثل حليب اللوز أو الشوفان أو الصويا.
اللحوم المصنعة
تحتوي اللحوم المعالجة واللحوم الباردة على النترات ، والتي غالبًا ما تضيفها الشركات إلى هذه المنتجات لتلوينها وللمساعدة في إطالة العمر الافتراضي، ومع ذلك فقد وجد أن هذه النترات تؤدي إلى زيادة حالات إعادة الدخول إلى المستشفى المرتبطة بمرض الانسداد الرئوي المزمن.

لتقليل تناول اللحوم المصنعة: تجنب اللحوم الباردة أو ابحث عن ملصق "بدون نترات مضافة" على المنتج.

مشروبات غازية
يمكن أن يكون شرب الصودا ضارًا لمن يعانون من أمراض الرئة بعدة طرق. أولاً ، تحتوي الصودا على ثاني أكسيد الكربون لجعلها مكربنة ، مما قد يسبب الغازات والانتفاخ الذي يجعل التنفس أكثر صعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر إلى زيادة الالتهاب وزيادة الوزن ، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن.

لتقليل تناول الصودا: جرب استبدال الصودا بالمشروبات المنكهة الأخرى غير الكربونية مثل الشاي أو الماء المنكه أو العصير الطبيعي.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية وحلقات البصل تحتوي على دهون غير صحية يمكن أن تسبب الانتفاخ وعدم الراحة بالضغط على الحجاب الحاجز. بالإضافة إلى الانزعاج الرئوي الناجم عن الانتفاخ ، يمكن أن تؤدي الأطعمة المقلية بمرور الوقت إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول وزيادة الوزن. بالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض الرئة ، يمكن أن تؤدي هذه الأشياء إلى تفاقم الأعراض.

المصدر: موقع “asbestos ”

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تضر الرئة.. وهؤلاء المرضى ممنوعون منها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76206

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager