آخر الأخباراخبار منوعة › 4 طرق لاستهلاك بذور الشمر للتنحيف وخسارة الدهون

صورة الخبر: أربع طرق لاستهلاك بذور الشمر للتنحيف وخسارة الدهون
أربع طرق لاستهلاك بذور الشمر للتنحيف وخسارة الدهون

رحلة إنقاص الوزن فريدة من نوعها للجميع، وبينما تجتمع التمارين والنظام الغذائي معًا لمنح نمط حياة صحي يكون فيه فقدان الوزن ممكنًا، فليس من الملائم دائمًا للجميع قضاء الوقت في اتباع نظام لياقة بدنية مفصل.

يمكن أن يؤدي إجراء تغييرات بسيطة ولكنها فعالة على نمط حياتك إلى قطع شوط طويل ، كما أن تناول بذور الشمر بانتظام هو أحد هذه التغييرات.

بذور الشمر ليست معقدة للغاية وبأقل استهلاك للوقت، فهي طريقة رائعة لفقدان الوزن وتوجد في كل منزل تقريًبا. فكيف تستهلك بذور الشمر من أجل فقدان الوزن؟ تعرف على الطرق وفقًا لما ذكر في موقع «تايمز أوف إنديا».

أربع طرق لاستهلاك بذور الشمر للتنحيف وخسارة الدهون

الفوائد الصحية
لبذور الشمر فوائد صحية متعددة تشمل تحسين الهضم والتمثيل الغذائي وصحة الشعر والجلد. فهي تساعد في التخلص من السموم من الجسم ، نظرًا لخصائصها المدرة للبول.

كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، كما أنها تخفف من الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يمكن أن يسبب مرض السكري والسمنة مثل الحالات.

مع العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فإن تناول بذور الشمر بانتظام مفيد بكل الطرق. فيما يلي أربع طرق يمكنك من خلالها استهلاك بذور الشمر كل يوم.
مسحوق بذور الشمر
خذ حفنة من بذور الشمر وطحنها بشكل صحيح لصنع مسحوق. أضف هذا المسحوق إلى خليط المخبوزات من أجل الذوق، كما يمكنك أن تجعله نوع من انواع التوابل التي تضيفها في معظم طعامك.

سيؤدي تناول هذا كل يوم إلى هضم أفضل بسبب وجود الزيوت الموجودة في الشمر، وهي استراغول وفينشون وأنيثول، والتي تساعد على إفراز الإنزيمات التي تساعد في عمليات الهضم.

الماء
يعد تناول بذور الشمر بالماء ممارسة شائعة يتم إجراؤها في الغالب لتخفيف تقلصات المعدة وتحسين الهضم. خذ حفنة من تلك البذور، وانقعها في كوب مملوء بالماء.

اتركه يستريح طوال الليل واشربه في الصباح. يعزز امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجسم وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

تناول كأسين من ماء الشمر؛ واحد في الصباح وآخر في المساء. هو علاج رائع لخسارة الدهون.

الشاي
لا يعد تحضير الشاي من بذور الشمر مهمة معقدة أو تستغرق وقتًا طويلاً ويمكن تناولها يوميًا للحصول على أفضل النتائج. فقط أضف ملعقة كبيرة من بذور الشمر أثناء غلي الماء لتحضير شاي المساء. واستمتع بمذاقه مع فوائده الصحية.

بذور الشمر المحمص
خذ ملعقة كبيرة من بذور الشمر وقم بتحميصها على نار هادئة. هذا النوع من بذور الشمر ينضح برائحة خفيفة ترضي الحواس. وتناوله بعد كل وجبة لتحسين الهضم. يمكنك أيضًا طحن بذور الشمر المحمصة لعمل مسحوق واستهلاكها يوميًا.

المصدر: المصرى لايت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 طرق لاستهلاك بذور الشمر للتنحيف وخسارة الدهون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85723

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager